تحدث الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس عقب قيادته لفريقه للتويج بلقب السكوديتو السادس على التوالي في تاريخ البيانكونيري، بعد الفوز على كروتوني بثلاثية نظيفة في الجولة 37 للكالتشيو.

ويعد ذلك اللقب الثاني ليوفنتوس هذا الموسم تحت قيادة أليجري، بعدما توج بكأس إيطاليا على حساب لاتسيو عقب فوزه بثنائية نظيفة، الأسبوع الماضي.

ونشر موقع (فوتبول إيطاليا) تصريحات أليجري وأفتتحها قائلاً:" علينا أولاً أن نثني على الـ6 لاعبين الذين توجوا بالست ألقاب المتتالية مع يوفنتوس، كونهم أساطير".

وتابع:" شاركت في الإحتفال لا بد لي أن أشيد بلاعبيني، كونهم فعلوا ويفعلوا أشياء غير عادية".

وبشأن تصريح بيبي ماروتا المدير الرياضي للبيانكونيري برغبة الفريق في استمرار أليجري مديراً فنياً، علّق المدرب الإيطالي:" الأمر يعتمد على كلانا، أنا سعيد جداً كوني في يوفنتوس، لم نتحدث بعد، لكننا سنجلس وسنفهم ما يجب القيام به بعد ذلك، يوفنتوس وصل لمستوى رفيع وعلينا أن نحافظ عليه وذلك ليس بالأمر السهل، لذلك نحن بحاجة لمواجهة أفكارنا المتنوعة".
وأستطرد مسترجعاً مشواره التدريبي:" صباح اليوم ومض في ذهني أين كنت منذ 10 سنوات، من ساسولو إلى كالياري، سعيد جداً لأنني فوزت بالألقاب مع ميلان ويوفنتوس، لكن هناك طريق طويل أمامي أيضاً".

وأستكمل أليجري:" حياتي المهنية قد لا تكون طويلة منذ الآن، لكنني أحب كرة القدم، هناك الكثير من الضغط لكنني أجد ذلك ممتعاً".

وواصل المدرب المتوج بستة ألقاب رفقة يوفنتوس :" آمل آلا أكون قد وصلت إلى ذروتي بعد، آمل أن أتمكن من تقديم الأفضل، فإذا لم يكن لديك الحافز للتحسن فلم الإنزعاج؟ ، هذا النصر جزء من تاريخ يوفنتوس".

وأختتم أليجري:" سنعود يوم الأربعاء عقب يومين لتصفية ذهننا وإعادة شحن طاقتنا".

يذكر أن يوفنتوس سيواجه ريال مدريد يوم 3 يونيو المقبل في كارديف بنهائي دوري أبطال أوروبا، منافساً لتحقيق الثلاثية.