توج نادي ريال مدريد الإسباني بطلاً لليجا تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، رسمياً عقب الفوز على مُضيفه مالاجا بثنائية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 93 نقطة متفوقاً على برشلونة صاحب المركز الثاني.

عزم الميرنجي بدا واضحاَ منذ صافرة البداية ولم يحتاج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سوى دقيقتين ليهز شباك مالاجا مستغلاً تمريرة ذكية من زميله إيسكو، ليواصل بمجهود فردي ويسدد الكرة في شباك أصحاب الأرض مُعلناً تقدم ريال مدريد بهدف نظيف في الدقيقة الثانية.

ولم يسفر شوط اللقاء الأول عن مزيد من الأهداف، لكن عقب مرور 10 دقائق من شوط المباراة الثاني ضغط ريال مدريد في هجمة منظمة وكاد راموس يهز الشباك قبل أن ترتد الكرة لفاران ومنه إلى قدم كريم بنزيما لينجح في تسجيل هدف حسم اللقب بالدقيقة 55.

واصل ريال مدريد هجومه، حتى أخر دقائق لكن دون إضافة مزيد من الأهداف، لتنتهي المواجهة بفوز أبناء زيدان بثنائية نظيفة تمنح الميرنجي لقب الليجا بعد غياب 4 سنوات، ليصبح اللقب رقم 33 لليجا في تاريخ اللوس بلانكوس.

وسيخوض ريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي الذي حسم اليوم أيضاً لقب السكوديتو السادس على التوالي، وتقام المباراة النهائية بين البطلين يوم 3 يونيو المقبل في كادريف الويلزية.