يبدو أن الميركاتو الصيفي هذا الموسم، سيشهد العديد من الانتقالات بين الدوري المصرى والسعودي، بعدما حصل عدد من الأندية السعودية، على توقيع اللاعبين المصريين، سواء على سبيل البيع أو الإعارة في الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يشهد الدوري السعودي الموسم المقبل، تواجد عصام الحضري ومصطفى فتحي، المنضمان لفريق التعاون، ومحمود كهربا، لاتحاد جدة، ثم محمد عبدالشافى، مع أهلي جدة، وأخيرًا النيجيري ستانلى مع القادسية السعودي.

من بين هؤلاء، يكون لاعبو الزمالك، الأكثر رحيلًا إلى الفرق السعودية، بعدما قرر مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، الاستغناء عنهم على سبيل الإعارة أو البيع من أجل الأموال الطائلة، التي حصل عليها مقابل هذه الصفقات.

يرصد "بطولات" مصير 4 لاعبين، ضحى بهم مرتضى منصور من أجل الأموال، للاحتراف في السعودية..

- ستانلي

على الرغم من أن النيجيري ستانلى انتهت إعارته للزمالك بنهاية الموسم الجاري، إلا أن مرتضى منصور، كان سببًا فى عدم اتمام بيعه للأبيض نهائيًا بعدما رفض شروط وادي دجلة، التي وضعها في عقد الإعارة الموسم الماضي، بعدما اشترط الفريق الدجلاوي الحصول على مليون ونصف المليون دولار، في حالة بيعه نهائيًا للقلعة البيضاء.

القادسية السعودي أعلن منذ قليل، ضمه للنيجيري ستانلي رسميًا، لينضم لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

- إعارة "فتحي" للتعاون

أثارت صفقة إعارة مصطفى فتحي، للتعاون السعودي، مقابل مليون و400 ألف دولار، غضب الجماهير، التي كانت تحلم بتواجد نجمها لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل، أو انتقاله لأحد الدوريات الكبرى، ليسير على نهج اللاعبين الدوليين في الدوري الإنجليزي.

- فلوس "كهربا"

للمرة الثانية يوافق مرتضى، على إعارة محمود كهربا لاتحاد جدة السعودي، مقابل مليون و300 ألف دولار، بعد الأداء المميز الذى حققه "الفولت" في الدوري السعودي الموسم الماضي.

الزمالك حُرم من تواجد محمود كهربا الموسم الماضي، ما كان له تأثير سلبي على الفريق، ومع ذلك جدد مرتضى منصور موافقته على رحيل اللاعب مرة أخرى.

- محمد عبدالشافي

ربما كان محمد عبدالشافى، الظهير الأيسر لأهلي جدة السعودي، أكثر اللاعبين الذين افتقدهم الزمالك في المواسم الماضية، لاسيما وأن الأبيض لم يستطع تعويض اللاعب في الجبهة اليسرى، منذ رحيله من موسمين.

محمد عبدالشافى انتقل في موسم 2015 إلى أهلي جدة مقابل مليون و200 ألف دولار.