بات من الواضح أن علاقة عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، انتهت تمامًا مع مسئولي القلعة الحمراء، والجهاز الفني للأحمر، بعد استبعاده من حساباتهم طوال الموسم الماضي، ومن قبله، وزيادة الأزمات مع حسام البدري، في الفترة الأخيرة.

"متعب" خرج عن صمته ليبدي اعتراضه على الوضع الذي يعامل به داخل جدران الجزيرة، مشددًا على أنه يتعرض لإهانة كبيرة دون النظر لتاريخه وإنجازاته مع الأهلي.

قناص الأهلي وصاحب الـ34 عامًا، حقق 30 بطولة مع الأحمر، ما بين 12 بطولة دوري ممتاز و5 دوري أبطال إفريقيا و6 بطولات سوبر محلي وبطولتي كأس مصر، و4 بطولات سوبر إفريقي، وبطولة الكونفدرالية، كما أنه حقق 3 بطولات لكأس الأمم الإفريقية مع منتخب مصر وكأس الأمم الإفريقية للشباب، بالإضافة إلى بطولة الدوري السعودي، فيما نال لقب أصغر هدافًا للدوري الممتاز موسم 2004_2005، برصيد 15 هدفًا.

إجمالاً أحرز عماد متعب 173 هدفًا في كل البطولات خلال 410 مباراة، بينها 75 هدفًا في بطولة الدوري الممتاز، خلال 188 مباراة.

يرصد "بطولات" كواليس أزمة متعب مع الأهلي في الموسم الأخير:

خلال فترة قيادة حسام البدري للأهلي، شارك متعب في 10 مباريات بمعدل 176 دقيقة فقط، وهو أقل معدل مشاركة لأي لاعب في الأحمر هذا الموسم، إلا أنه استطاع خلالها إحراز 5 أهداف وصناعة هدف آخر، وتصدر جدول هدافي كأس مصر حتى الآن، ليكون أفضل معدل تهديفي لأي مهاجم في القلعة الحمراء.

- متعب خارج البطولة العربية

رد الأهلي سريعًا على تصريحات عماد متعب، التي انتقد فيها وضعه داخل الأحمر، بقرار فني باستبعاده من قائمة مباراة الوحدة الإماراتي، المقرر إقامتها في التاسعة مساء غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية، وذلك بعد تغريمه 200 ألف جنيه، غرامة لحديثه لوسائل الإعلام دون الحصول على إذن مسبق من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة.

- حملة "تطفيش" متعب

يتعرض عماد متعب لحملة منظمة سواء من مسئولين داخل الجهاز الفني أو من نجوم الأهلي السابقين لإجباره على الاعتزال أو الخروج من بوابة الجزيرة نهائيًا دون أن تلقى الجماهير اللوم على إدارة القلعة الحمراء، خاصة في ظل حالة الحب التي يتمتع بها القناص مع الجماهير.

البداية جاءت بإهانة متعب في مباراة الفيصلي الأردني ومطالبته عن طريق عم حارث، عامل غرف الملابس، بالإحماء، وهو ما رفضه اللاعب، خاصة بعدما لم يتم الدفع به في المباراة وتفضيل المغربي أزارو عليه، لاسيما وأنه حصل على وعد من البدري، بالحصول على فرصة للمشاركة في البطولة العربية ولكن هذا لم يحدث. 

- المصري ودجلة ينتظران متعب

في الأونة الأخيرة ترددت أنباء كثيرة بشأن رغبة حسام حسن، المدير الفني للمصري البورسعيدي، وأحمد حسام ميدو، المدير الفني لوادي دجلة، في التعاقد مع عماد متعب.

في حال قرر متعب ترك الأهلي والاستمرار في الملاعب، سيتخذ قراره بالرحيل لأحد الفريقين.