أعرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي عن سعادته بفوز فريقه في أولى مواجهاته بالموسم الجديد للبريمرليج.

وقد تغلب مانشستر سيتي بثنائية دون رد على نظيره برايتون في الجولة الأولى للمسابقة الإنجليزية.


وقال جوارديولا في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر سيتي: "لقد رأينا جميع المباريات في البريمرليج اليوم والأمس، ورأينا مدى تعقيدها بالنسبة للجميع، وكنا نعرف أن برايتون فريق صاعد حديثًا للمسابقة، لديه الحماس، وكذلك جماهيره".

وأضاف بيب: "ولكن كان لدينا فرص في الدقائق الأولى وبعد ذلك المباراة كانت أكثر هدوءا،  ليس من السهل أن تهاجم وأمامك 10 لاعبين في منطقة الجزاء (إشارة للأسلوب الدفاعي لبرايتون)".


وأردف المدرب الإسباني: "نحن نتحكم في الهجمات المرتدة، استقبلنا فرصة واحدة فقط في 90 دقيقة على ملعب الخصم، وهذا ليس سهلاً في البريمرليج".

بيب أكد أيضًا على رضائه بأداء لاعبيه: "نحن راضون جدًا عن المباراة الأولى، بالطريقة التي لعبنا بها، كانت مشابهة تمامًا للمرحلة التحضيرية قبل الموسم، من حيث التحرك بدون الكرة، ونحن سوف نتحسن".

وأشاد جوارديولا بالصفقات الجديدة للسيتي،  كايل والكر وإيدرسون ودانيلو وبرناردو سيلفا الذي شارك في المواجهة بعدما كان على مقاعد البدلاء وقال: "أريد أن أشكر النادي، لدينا لاعبين شباب لديهم موهبة ضخمة للأربع والخمس سنوات القادمة ".

وأضاف "في الموسم الماضي مع ليروي وجوندوجان، هذا الموسم مع برناردو، دانيلو، ميندي ومع كايل، أعمارهم مناسبة بما يكفي للعب أربع أو خمس سنوات مقبلة، أريد أن أهنّئ جميع من في مانشستر سيتي، نحن نادٍ قوي".

وأختتم جوارديولا: "علينا أن نحاول التحسن، ولكن المهم في المباراة الأولى هو الفوز".