حرص الإسباني دييجو كوستا على توضيح الصورة الكاملة بشأن مسألة رحيله عن صفوف ناديه تشيلسي الإنجليزي وانضمامه لأتليتكو مدريد الإسباني، موضحًا أحاديث الغرف المغلقة في المفاوضات بين الجانبين.

وكان أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي قد أخبر كوستا بأنه خارج خططه في الموسم الجاري، ليحدد اللاعب رغبته بالانتقال لأتليتكو مدريد.

ونشرت صحيفة " إكسبريس" البريطانية تصريحات كوستا وقال:" أثبت أن رغبتي هي اللعب لأتليتكو مدريد ولازلت مهتمًا باللعب معهم، لكن إن لم يبذلوا جهدًا كبيرًا لضمي، فلا أستطيع أن أبقي على رغبتي بالإنتقال إلى نادٍ لن يبذل جهدًا كبيرًا من أجلي".

وأضاف:" "أنا أعلم بأن أتليتكو مدريد سيبذل جهدًا كبيرًا للتعاقد معي، ولكن إن كان الأمر متعلق بدفع المبلغ الذي يريده تشيلسي فإنه ليس أمرًا ممكنًا، وكيلي أخبرني أن تشيلسي يريد مبلغ لا يمكن لأتلتيكو مدريد أن يدفع مبلغ مقارب منه".

وتابع كوستا:" عندما أخبرني كونتي بأنه لا يريدني، ذهب وكيلي لمعرفة إن كان أتليتكو مدريد مهتم بالتعاقد معي، بسبب الإحترام الذي اكتسبته هناك، وبالفعل لقد أبدوا إهتمامًا بي، ولكنهم لن يدفعوا مبلغ جنوني، أتليتكو نادٍ كبير ويتطور كل عام".

وأستكمل كوستا:" تشيلسي قاموا بعرضي على العديد من الأندية، لكنني كنت واضحًا جدًا معهم، قلت لطالما أنا خارج خطط المدرب، فإنني أود إختيار وجهتي".

وأستطرد المدافع الإسباني:" لن أسمح لهم أن يقرروا مصيري ليحصلوا على الكثير من الأموال فقط، عندما جئت إلى هنا فإنهم دفعوا مبلغ أقل بكثير مما كانوا يريده أتليتكو مدريد حينها، أعتقد أن عليهم أن يقدروا ما قمت به لهذا النادي، ليس خطأي بأنني لست في النادي الآن، لو كان ذلك يعود لي فإنني كنت سألعب مع الفريق منذ شهر بالفعل".

وحول علاقته بمدربه كونتي أوضح كوستا:" النادي تواصل معي لإعطائي عطلة إضافية وليس للتواصل مع المدرب، كان من المفترض أن أعود للتدرب مع الفريق الأول، لكن لم يحترموني وأبلغوني أنني سأتدرب مع الفريق الرديف".

وأختتم كوستا:" أنا لم أفعل أي شيء يستحق أن تتم معاملتي بهذه الطريقة السيئة، ولقد توجنا بالبريمرليج في الموسم الماضي، وإن عدت مجددًا فلن تكون علاقتي كما كانت مع كونتي، ولا أعتقد بأن التنافس بيني وبين الآخرين من أجل الحصول على مكان بالتشكيل سيكون أمرًا نزيهًا ".