تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في مؤتمر صحفي تحدث خلاله عن مواجهة الغد أمام سوانزي سيتي بمنافسات الجولة الثانية للبريمرليج.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد والصحافة البريطانية تصريحات مورينيو خلال اللقاء.

وأفتتح حديثه حول حالة الثنائي لوك شو وأشلي يونج :" هما بخير سيلعبان مع الفريق الرديف يوم الاثنين، إنها أشبه بمباراة تحضيرية بالنسبة لهما".

وحول تحركات الفريق بسوق الانتقالات:" لا أعتقد أننا سنتواجد في سوق الانتقالات، ما لم يحدث ما يجعلنا نعود له مجددًا، أنا جاهز لخوض الموسم بالمجموعة التي لدي".

وأضاف:" طالبت بأربع لاعبين وحصلنا على ثلاث منهم، نحن في وضع مستقر، ليس هناك ضغوط مني، وهناك نافذة انتقالات أخرى في يناير والصيف المقبل".

وأستطرد المدرب البرتغالي:" أفضل أن يغلق سوق الانتقالات في أقرب وقت ممكن حتى نعرف الأسماء التي ستكون لدينا وينتهي العمل مبكرًا".

وبشأن الفوز الذي حققه الفريق في الجولة الأولى برباعية نظيفة أمام وست هام يونايتد أوضح مورينيو:" إنها مجرد بداية، في الموسم الماضي، بدأنا بثلاث مباريات وتسع نقاط وانتهينا في المركز السادس، لذلك ليس بسبب يوم جيد جدا سأفقد استقراري والانضباط  بالفريق والسماح للاعبين بالتفكير بشكل مختلف عني ".

وتابع:" عندما فزت بالدوري مع تشيلسي في عامين متتاليين أتذكر أن مدرب يونايتد (السير أليكس فيرجسون) قال وقتها أن ذلك جعلهم يدركون حاجتهم للتحسّن، عندما يفوز تشلسي أو أي فريق كبير ببطولة الدوري، فمن الواضح أنه سيكون الفريق المرشح للقب في العام التالي".

وأوضح:" بالنسبة للبداية السيئة لتشيلسي، لا أعتقد أن الحفاظ على لقب البريمرليج أمرًا سهلًا، ولابد دائمًا من المحاولة والتطور، لأن الفرق الأخرى لن تقف دون بذل أقصى مجهود من أجل العودة للمنافسة". 

وواصل:" لسنا المرشح الأول للقب ولسنا فريق الأحلام، نحن فقط فريق يتحلى بثقة أكبر من الموسم الماضي ، عملنا معًا لوقت أطول، وأنا هادئ".

وأردف مورينيو:" بالنظر للمباراة السابقة، أعجبتني كثير من الأشياء، ولكن الهدف الآن هو تكرار نفس الأداء، نريد المحافظة على نظافة الشباك في الوقت الذي نقدم فيه كرة قدم جميلة، كذلك أعجبني أن الثلاثي البديل، والذي عادة ما يكون محبطًا لتواجده على مقاعد البدلاء، شارك وقدم نفس الأداء كالأساسيين".

وأختتم مشيدًا ببول كليمنت مدرب سوانزي:" كليمنت أنقذ سوانزي بالموسم الماضي، إنهم يقاتلون وسيحاولون الخروج بنتيجة جيدة أمام أحد أفضل الفرق، لذلك أعلم أنه تنتظرنا مباراة صعبة".