شهدت المفاوضات  بين نادي أتلتيكو مدريد ونادي تشيلسي من أجل التعاقد مع اللاعب دييجو كوستا قبل انتهاء موسم الانتقالات الصيفي الحالي.  تقدمًا لافتًا خلال الساعات الأخيرة.

ولم يُحسم مستقبل المُهاجم الإسباني حتى الآن مع ارتباطه بخطوة الابتعاد عن بطل الدوري الإنجليزي حيث أبلغه المدرب أنطونيو كونتي أنه لا ينوي الاعتماد على خدماته هذا الموسم، ورغب اللاعب في العودة مُجددًا إلى فيسنتي كالديرون، بينما أدعت تقارير أن هناك ميل إلى إعارته لصالح نادي إيفرتون حتى شهر يناير المقبل قبل أن يتمكن من الانتقال رسميًا إلى الأتلتي بسبب حظر التعاقدات الحالي.

وذكرت صحيفة " the London Evening Standard " الإنجليزية أن هناك تطور حاليًا بين الناديين في مفاوضاتهما حول تلك الصفقة المرتقبة، وأفادت أن أتلتيكو قدم عرضًا أوليًا بـ28 مليون يورو، بينما يريد البلوز 53 مليون يورو، وأشارت إلى أن هناك إمكانية للتوصل إلى حل وسط قبل انتهاء الميركاتو في 31 أغسطس الجاري.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوستا لا يريد الانتقال إعارة إلى أي نادِ خاصة في إنجلترا ويفضّل الانتقال إلى أتلتيكو مدريد الآن حتى إذا لم يتمكن من اللعب رسميًا إلا في مطلع العام الجديد.