أطلقت الجماهير التي جاءت إلي ملعب سانتياجو برنابيو "معقل ريال مدريد" صافرات الاستهجان على اللاعب جيرارد بيكيه مدافع منتخب إسبانيا وبرشلونة، أثناء مشاركته في مباراة منتخب بلاده أمام منتخب إيطاليا.

ويتقدم في الوقت الحالي، المنتخب الإسباني بثنائية مقابل لاشيء على المنتخب الإيطالي، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين ضمن لقاءات الجولة السابعة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية فأن بيكيه، والذي تواجد أساسيًا في المباراة، قد أطلقت عليه جماهير البرنابيو صافرات الاستهجان بمجرد لمسه الكرة بدقائق المباراة الأولي.

وكانت جماهير ريال مدريد قد اعتادت على إطلاق صافرات الاستهجان ضد بيكيه بسبب العداء بينه وبين سيرجيو راموس قائد الفريق الملكى عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلي مهاجمة الأول رموز النادي الملكي في تصريحات نارية أطلقها قبل عدة أشهر. 

وأشارت الصحيفة إلي أن هناك بعضًا من الجماهير التي تواجدت في الملعب لم تهتف على بيكيه، حيث هتفوا باسمه "بيكيه، بيكيه" ردًا علي الصافرات التي أطلقت عليه.

ويذكر أن أكثر من لاعب من داخل صفوف الريال، كان طالب الجماهير بعدم إطلاق الصافرات علي بيكيه بالمباراة، أبرزهم سرخيو راموس، وناتشو فرنانيدز.