شهدت مواجهة المنتخب الإيطالي ونظيره الإسباني بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 تألق لإيسكو ألاركون لاعب وسط ريال مدريد، والتي أنتهت بفوز اللاروخا بثلاثية دون رد سجل خلالها إيسكو هدفين.

وتحدث نجم ريال مدريد عقب المواجهة في تصريحات لوسائل الإعلام، ونشرت صحيفة " آس" و " موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحاته عقب المباراة، وأبدى إيسكو سعادته بالفوز قائلاً:" حققنا فوزًا هامًا أمام خصم قوي جدًا، نحن فريق جائع للفوز ونسعى للقتال من أجل كل شيء". 

وأضاف بشأن إشادة الجماهير له:" أنا دومًا ممتن للجماهير هم يدعموني بشكل متواصل، ومن جانبي سأسعى لأمتاعهم في الملعب". 

وفيما يتعلق بهدفه الأول الذي سدده من ركلة حرة وحديثه مع سيرجيو راموس قائد المنتخب وريال مدريد :" طلبت من راموس تسديد الركلة الأولى، لكن قال لي سأسدد الأولى وأنت ستسدد الثانية".

وبسؤاله عن تسديد الركلات الحرة رفقة فريقه ريال مدريد، أجاب ضاحكًا: " سيكون الأمر معقدًا بعض الشيء"، خاصةً وأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو من يسددها دومًا وينجح في التسجيل منها.

وأختتم إيسكو حديثه حول مستقبله مع ريال مدريد:" أتمنى حمل قيص ريال مدريد ومنتخب إسبانيا للعديد من السنوات القادمة، لم أفكر أبدًا في مغادرة ريال مدريد، كنت دائمًا أفكر في النجاح حتى أحصل على بعض الدقائق للمشاركة، ولا أتخلى عن حلمي بسهولة، اليوم كانت أفضل مباراة لي مع المنتخب الإسباني لقد نجح كل شيء حاولت القيام به اليوم، والأجواء كانت رائعة ومثالية". 

يذكر أن المنتخب الإسباني يتصدر مجموعته بـ19 نقطة وبفارق 3 نقاط عن إيطاليا.