فاز منتخب السويد على نظيره منتخب روسيا البيضاء بأربعة أهداف مقابل لاشيء في المواجهة التي جمعت بينهما في إطار الجولة الثامنة من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

الشوط الأول من المباراة انتهي بثلاثة أهداف للضيوف، الهدف الأول سجله اللاعب إيميل فورسبيرج في الدقيقة 18، ثم في الدقيقة 24 تمكن اللاعب كريستوفر نايمان من إضافة الهدف الثاني، قبل أن يوقع ماركوس بيرج علي الهدف الثالث بالدقيقة 37.

في الشوط الثاني تمكن المنتخب السويدي من إضافة الهدف الرابع عن طريق اللاعب أندرياس جرانكفيست من علامة الجزاء بالدقيقة 84.

ذلك الفوز رفع رصيد المنتخب السويدي للنقطة 16 لتحتل المركز الأول بشكل مؤقت بفارق ثلاث نقاط التي سوف تلعب في وقت لاحق من اليوم مع منتخب لوكسمبرج، فيما توقف رصيد منتخب روسيا البيضاء عند خمس نقاط محتلاً المركز الخامس بسلم الترتيب.

علي الجانب الآخر وفي نفس مباريات المجموعة الأولي، تمكن المنتخب الهولندي من تصحيح المسار، وفاز علي منتخب بلغاريا بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة ذاتها.

ديفي بروبر انهي الشوط الأول لصالح منتخب الطواحين، بعد أن أحرز الهدف الأول بالدقيقة السابعة.

ثم في الشوط الثاني تمكن اريين روبن جناح نادي بايرن ميونخ الألماني من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 67، ثم بعدها بدقيقتين تمكن جورجي من تقليص الفارق لبلغاريا، قبل أن يتمكن ديفي بروبر مجددًا من إحراز الهدف الثاني له في المباراة والثالث لفريقه بالدقيقة 80.

ذلك الفوز رفع رصيد هولندا للنقطة 13 لتستقر بالمركز الثالث خلف فرنسا والسويد، فيما توقف رصيد بلغاريا عند النقطة 12 بالمركز الرابع في سلم ترتيب المجموعة.

ويذكر أن المنتخبات صاحبة المركز الأول تتأهل بشكل مباشر إلي نهائيات كأس العالم، فيما يتم اختيار أفضل ثمانية منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، للمشاركة بالملحق الأوروبي.