يرى ربيع ياسين، لاعب النادي الأهلي السابق، أن عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري، هو الأنسب لحراسة عرين الفراعنة في مباراة أوغندا.

 

يستضيف المنتخب المصري نظيرة الأوغندي، في الثامنة من مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

 

وقال ياسين خلال تصريحات إذاعية، عبر أثير "الشباب والرياضة": "لا يمكن الاستغناء عن أي عنصر، الظهير الأيسر محمد عبدالشافي لا بد أن يلعب أساسيًا في مباراة اليوم".

 

وأضاف: "لابد من استغلال كافة الخبرات الفنية، في الشق الهجومي، والضغط على المنتخب الأوغندي في منتصف ملعبه، وعدم اللجوء إلى الدفاع المتأخر".

 

وتابع، أن الكرة المصرية تعتمد على السرعة، ولا بد أن يركز محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، في استغلال الفرص التي تُتاح له في اللقاء

 

وعن التشكيل المثالي ومن وجهة نظره،  قال: "الحضري وأمامه الرباعي أحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبدالشافي، وفي الوسط طارق حامد وصالح جمعة، والرباعي الهجومي عمر جمال ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعبدالله السعيد".

 

جدير بالذكر، أن أوغندا تتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط، ويحل المنتخب المصري بالمركز الثاني بـ6 نقاط، وتأتي غانا ثالثًا بنقطتين، ويتزيل ترتيب المجموعة الكونغو برازفيل بنقطة وحيدة.