اقتنص المنتخب السوري فرصة تاريخية للتأهل لمونديال روسيا 2018، بالتعادل أمام إيران بهدفين لمثلهما، بالجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وافتتح نسور قاسيون التسجيل بالهدف الأول في الدقيقة 13 عبر تامر حاج محمد، وغلب التحفظ الدفاعي على المنتخب السوري عقب تسجيل الهدف. وعلى الجانب الأخر بدأ المنتخب الإيراني في السيطرة على الكرة والاستحواذ، حيث سنحت عدة فرص للتسجيل قبل أن يقتنص سردار أزمون هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني لم تتغير الأمور كثيرًا، حيث دخل المنتخب الإيراني بكل إصرار على التسجيل ورفع غلته من الأهاف، حتى عاد سردار أزمون لتسجيل هدف التقدم للمنتخب الإيراني في الدقيقة 64. وواصل الإيرانيين السيطرة والهجمات الخطرة عبر أزمون ومهدي تاريمي.

واقتنص عمر السومة هدف التعادل التاريخي لسوريا في الدقيقة 94 من المباراة، ليمنح بطاقة التأهل لنسور قاسيون للملحق، حيث يواجهون ثالث المجموعة الثانية من التصفيات ألأسيوية قبل أن يواجه الفائز الفريق الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية.
 وبهذا التعادل رفع نسور قاسيون رصيدهم للنقطة 13 في المركز الثالث بالمجموعة الأولى، وبفارق نقطتين عن الوصيف كوريا الجنوبية، و9 نقاط عن المتصدر إيران، حيث تأهل المتصدر والوصيف مباشرة للمونديال.