فاز المنتخب السعودي على نظيره المنتخب الياباني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار الجولة العاشرة من تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية. 

الشوط الأول من المباراة انتهي بالتعادل السلبي بين المنتخبين، بعد أن فشل لاعبي الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت لهم على مدار الشوط الأول.

ثم في الشوط الثاني تمكن المنتخب السعودي من إحراز هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب فهد المولد مهاجم فريق إتحاد جدة في الدقيقة 63.

هذا الفوز رفع رصيد السعودية للنقطة 19 لتحتل المركز الثاني في سلم ترتيب المجموعة الثانية لتتأهل بشكل مباشر إلي نهائيات كأس العالم 2018، رغم التساوي في النقاط مع المنتخب الأسترالي الذي سوف يتأهل للملحق الأسيوي، فيما توقف رصيد المنتخب الياباني عند النقطة 20 الذي ضمن تأهله بشكل مباشر بعد الفوز على أستراليا الأسبوع الماضي.

ويذكر أن المنتخب السعودي سبق له وأن شارك من قبل في كأس العالم في أربعة مناسبات، أخرها كان في عام 2006 في مونديال ألمانيا، وودعت البطولة من دور المجموعات بعد التعادل من تونس والخسارة من أوكرانيا وإسبانيا، فيما يعد أكبر إنجاز للسعودية الوصول لدور الـ 16 في مونديال 94، بعد الخسارة من السويد.