يستضيف فريق أتليتكو مدريد الإسباني، مساء اليوم السبت، فريق مالاجا بالجولة الرابعة من الدوري الإسباني، على ملعبه الجديد "واندا متروبوليتانو".

وأعلنت إدارة أتليتكو مدريد عن الانتهاء من تجهيز الملعب الجديد الخاص بالفريق، والذي سيكون جاهز لاستضافة مواجهة مالاجا، كأول مباراة تُقام على الملعب الجديد للروخيبلانكوس.

ويُقام ملعب "واندا متروبوليتانو" على قطعة أرض تُقدر بـ88 ألفًا و150 متر مربع، ما يُعادل 3 أضعاف مساحة الملعب القديم، وقررت إدارة أتليتكو مدريد إطلاق هذا الاسم على الملعب الجديد، لمدة 5 مواسم بعد توقيع عقد رعاية مع شركة "واندا" الصينية والتي تمتلك نسبة 20% من أسهم النادي.

وسيكون الملعب الجديد بسعة 68 ألف مشجع، بواقع 13 ألف مقعد إضافي عن سعة الملعب السابق للنادي، وكان يقع الملعب السابق "فيسنتي كالديرون" في وسط العاصمة الإسبانية مدريد على ضفاف نهر مانثاناريس، وتطل مدرجاته على القصر الملكي، فيما يقع الملعب الجديد "واندا متروبوليتانو" على أطراف المدينة في حي "روساس".

وخاض أتليتكو مدريد آخر مبارياته الموسم الماضي أمام أتليتكو بيلباو على ملعبه التاريخي "فيسنتي كالديرون"، في الجولة الأخيرة من بطولة الليجا، والذي شهد لحظات تاريخية وإنجازات كبيرة للروخيبلانكوس خلال نصف قرن.

وافتتح لاعبو أتليتكو مدريد الملعب، حيث خاضوا الحصة التدريبية الأخيرة عليه قبل مواجهة مالاجا التاريخية، والتي ستشهد حضور 68 ألف مشجع لمساندة الفريق والاحتفال بالملعب الجديد.

وأعلنت إدارة النادي عن إقامة حفل افتتاح تاريخي للملعب، وأشارت عدة تقارير إلى أن ملك إسبانيا فيليب السادس سيكون على رأس الحاضرين للقاء.