تحدث سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الإنجليزي في تصريحات لششبكة قنوات" سكاس سبورتس" على خلفية مواجهة فريقه اليوم أمام أرسنال فريقه السابق، بالجولة الخامسة للبريمرليج.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان أرسنال مثل "صديقة قديمة" لفابريجاس، قال : "لن أقول ذلك، بل أكثر من ذلك، لأنه في بعض الأحيان تفقد مشاعرك تجاه صديقتك القديمة حين ينقطع الاتصال بها، لكن لا زلت أحمل مشاعرًا لأرسنال وأشعر أنني مرتبط بهم حتى الآن، أعرف أنه  لا يجب علي أن أكرر نفسي في كل مرة نواجهم بها، هناك من لا يصدقني لكن ذلك لا يهم".

وتابع:"عندما اتخذت قرار مغادرة برشلونة، كان أرسنال الخيار الأول لي، وكان برشلونة ملزمًا بالاتصال بأرسنال أولاً، ثم كان لديهم أسبوع للرد يقبول التعاقد معي أم لا، وكنت  أعرف أن تشيلسي كان على الجانب الآخر ينتظرني، من بين أندية أخرى، ولكن بعد أن تحدثت مع [جوزيه] مورينيو  أقنعني أن تشيلسي مكانًا رائعًا للعب له، وقد مر الأسبوع، لم يرد أرسنال أبدا، لذلك أنا قررت الانضمام لتشيلسي".

وأوضح فابريجاس: "لأنني شعرت أنهم يريدون أكثر مني، تحدث مورينيو لي بطريقة لم يتحدث لي الكثير من قبل، وكنت أعرف ما يريد مني، ولذلك جعل اتخاذي للقرار سهلاً جدًا".

ثم أشاد فابريجاس بمدرببه السابق آرسين فينجر المدير الفني لمانشستر يونايتد:" "أنا أحب أرسين، الرجل، وأنا أحبه بالطبع كمدرب أيضًا، هو دومًا  مثل الأب لي، وسوف يكون دائما".

وأختتم معلقًا على أنطونيو كونتي:" دعونا نقول أن هذا الوقت بالنسبة لي أفضل من العام الماضي، حيث وجدت صعوببة في المشاركة بالنصف الأول من الموسم حينها، لكن من خلال العمل الجاد كسبت ثقة مدربي، أنا طموح وجائع جدًا للنجاح والقتال للحفاظ على مكاني وبالطبع التتويج بالألقاب مع تشيلسي".