ألمح مدرب منتخب إسبانيا، جولين لوبيتيجي، إلى إمكانية عدم مشاركة لاعب فريق تشيلسي دييجو كوستا في بطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

ولم يُحسم مستقبل المُهاجم الإسباني في ستامفورد بريدج حتى الآن ولم يلعب رفقة كتيبة أنطونيو كونتي في أي مباراة في الموسم الحالي حيث لا يرغب المدرب الإيطالي في الاعتماد على خدماته، وفشل اللاعب في العودة مُجددًا إلى صفوف فريق أتلتيكو مدريد هذا الصيف.

وقال لوبيتيجي في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية:" صيف كوستا كان غير مُعتادًا وغريبًا ومعقدًا، ليس فقط بالنسبة له، ولكن بالنسبة لناديه أيضًا، هو مازال لاعبًا لفريق تشيلسي، أنها مسألة معقدة ".

وأضاف:" نأمل أن يحل هذا الوضع في أقرب وقت ممكن، وأن يتمكن من التنافس والتدريب واللعب، هذا هو ما يحب القيام به، وكذلك هو أمر هام بالنسبة للمنتخب الوطني، من المعقد نوعًا ما أن يكون لاعبًا لا يتدرب ولا يلعب ويتواجد معنا في المنتخب، لم يكن مستعدًا للعب معنا ضد إيطاليا وليختنشتاين، وكان هذا هو الواقع وما كان علينا التعامل معه، وهذا هو السبب في أنه لم يكن معنا، وأنه يحتاج إلى تدريب واللعب من أجل النظر في إمكانية اختياره معنا ".

يُذكر أن آخر مباراة شارك فيها كوستا كانت يوم 27 مايو الماضي أي منذ 116 يومًا وذلك في مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال.