أكد جيرمي ماثيو لاعب برشلونة السابق وسبورتنج لشبونة الحالي، أنه سيحتفل حال سجل خلال مواجهة النادي الكتالوني المقبلة، بدوري أبطال أوروبا.

ورحل ماثيو عن البلاوجرانا هذا الصيف إلى لشبونة في صفقة انتقال حر، بعدما خرج من حسابات إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة.

وقال ماثيو، خلال تصريحاته لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "سأحتفل حال سجلت في شباك برشلونة، فقط ضد بارتوميو (رئيس النادي) وروبرت فيرنانديز، لقد ألقى الكثيرين اللوم علي على الخسارة ضد يوفنتوس العام الماضي ولم يتحدث أحد عن بيكيه أو ماسكيرانو".

وأضاف: "الخضوع لاختبارات في لشبونة؟ لا الأمر لم يكن كذلك، كان هناك بعض مشاكل لدى برشلونة في الأوراق وتم اختراع هذه القصة وتمت الصفقة في النهاية".

وتابع: "مع احترامي لبرشلونة، حياتي تغيرت للأفضل منذ الانضمام للشبونة، وأشعر بالراحة بشكل كبير، مثل فترتي مع فالنسيا، وحاولت بذل كل ما لدي مع برشلونة، وفي أول موسمين كانا لا يُصدقا، ولكن آخر موسم كان الأكثر تعقيدًا وهذه هي كرة القدم".

وأوضح: "حققت العديد من الألقاب مع برشلونة، ولكن ما يؤلمني هو حديث البعض بأنني لم ألعب كثيرًا، ففي الموسم الأول لعبت 58%، والموسم الثاني لعبت أقل حيث شاركت في 53-54% من المباريات وهو رقم يُعتبر جيد، والموسم الأخير كان صعبًا بسبب الإصابات وقلة الثقة من إنريكي".

وواصل: "صحيفة سبورت في إسبانيا كانت تنتقدني بشكل سيء، ولم يكن لي زميل مُقرب في الفريق حيث كنت أتحدث مع الجميع وخارج الملعب كنت أفضل التواجد رفقة أسرتي".

واختتم: "برشلونة دون نيمار؟ يقدمون نتائج جيدة، ولديهم ميسي الذي يصنع الفارق، ومن الصعب مواجهته الأربعاء المقبل، فمن الصعب توقع كيف سيلعب والأفضل ترك مسافة أمامه حتى يمرر الكرة للاعب آخر، ولكننا قادرون على الانتصار على برشلونة لو كنا في حالتنا".