قال أسامة نبيه المدرب العام بالمنتخب الوطني، إن أفراد الجهاز الفني بالفراعنة متفائلون قبل مواجهة الكونغو بالقدرة على الفوز بها وحسم التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

ومن المقرر أن يلتقي الفراعنة مع الكونغو يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأضاف نبيه خلال مداخلة ببرنامج "مع شوبير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أجرينا كشف طبي لمحمود كهربا المحترف باتحاد جدة اليوم، كما أننا شاهدنا عبد الله السعيد في مباراة الأهلي والنجم وعلمنا أنه أصيب بتمزق عضلي وسيخضع هو وزميله حسام عاشور لكشف طبي عقب وصولهما لمعسكر المنتخب مباشرة".

وأوضح مدرب المنتخب أن البدائل التي ستنضم لتعويض المصابين سيكونون من اللاعبين الذين شاركوا في معسكرات الفراعنة خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أنه لن يتم الإعلان عنهم اليوم.

وبسؤاله عن إمكانية انضمام عمرو مرعي المهاجم المصري المحترف بالنجم الساحلي، أجاب:  "لم لا؟ وتابعناه مؤخرًا لكن بعدما نظرنا لمشاركاته قبل المباراة السابقة أمام أهلي طرابلس اكتشفنا أنه لم يلعب إلا بضعة دقائق".

وعن انضمام عمرو وردة المحترف بنادي أتروميتوس اليوناني، أضاف: "إذا طرحنا أي أسماء نضع لها مبررات ثم نرى الأغلبية إذا تكرر اسم لاعب كثيرًا والقرار النهائي للأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، وغدًا سنختار البدائل بهدوء".

وأعلن نبيه أن معسكر الفراعنة سيكتمل يوم 3 من أكتوبر ليلًا بعد وصول المحترفين ولاعبي الأهلي وذلك لاستشفائهم بعد مشاركاتهم في مباريات أنديتهم الأخيرة بـ48 ساعة.

وعقب على استبعاد كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب غانا أبرز نجوم البلاك ستارز من القائمة التي سيخوض بها مباراة أوغندا في المجموعة الخامسة، قائلًا: من الممكن أنه يستعوض غياب أندريا أيو وشقيقه بعناصر نشيطة وستمنح حيوية لفريقه أمام أوغندا".

واستدرك: "لن ننظر لنتيجة غانا وأوغندا لأننا نسعى للفوز وسنخوض مواجهة الكونغو من أجل المكسب فقط ونتمنى تحقيق الثلاث نقاط التي نرغب أن تكون منحة من الله لإسعاد الشعب المصري".

وفيما يتعلق بإصابة محمود تريزيجيه مع ناديه قاسم باشا التركي ومحمد عبدالشافي لاعب أهلي جدة تابع نبيه حديثه: "هو جيد وليس به شيء لأن الجروح القطعية سهلة لكن الإصابات العضلية هي المزعجة، وعبدالشافي جاهز للمشاركة وحصل على حقنة وهو معتاد عليها منذ سنوات لكنه مستعد للمباراة".

وأوضح مدرب الفراعنة أن مركز حراسة المرمى لا يوجد به ما يدعو للقلق، مشيرًا إلى أن أي لاعب من الحراس الثلاثة المنضمين يعد رقم واحد.

واستتبع: "منذ فترة طويلة ونحن مبتعدين عن البطولات ونحن حاليا نحاول تحقق الأهداف وكنا بعيدين تمامًا عن البطولة القارية لكننا عدنا إليها من جديد، والمتعة أن ينفذ اللاعب المطلوب منه بحريته، وبعد تحقيق ما نسعى له سننتقل نقلة كبيرة لننفذ ما يرغب في مشاهدته الجماهير".

وواصل: "منتخب الكونغو لديه لاعبين محترفين في فرنسا ولا يوجد لديه شيء يبكي عليه، وهو يعلم أن المنافسة بين مصر وغانا وأوغندا لذلك سيواجهنا بأعصاب هادئة".

واختتم مازحًا: "محمود فايز المدرب المساعد بالجهاز الفني يبذل مجهودًا كبيرًا لإنهاء الفيديو التحفيزي، وغالبًا سيصبح مخرجًا بعد هذه المرحلة".