يرى اللاعب الدولي ساؤول نيجويز لاعب وسط فريق أتلتيكو مدريد ومنتخب إسبانيا، أنه من الأفضل لمواطنه جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة، تجنب الحديث عن الأمور السياسية من خلال شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر". 

وكان بيكيه قد انتقد السلطات الإسبانية يوم الأحد الماضي، عبر حسابه، بعد التعامل بشكل تعسفي من قبل قوات الأمن مع المواطنين المتوجهين للمشاركة في انفصال إقليم كتالونيا عن دولة إسبانيا.

وقال ساؤول في تصريحات نشرتها صحيفة "الماركا" الإسبانية: " إذا كان بإمكان جيرارد بيكيه تجنب ذلك، ربما كان يجب أن يكون، أنا شخصيا لم أكن سأفعل ذلك".

وحول صافرات الاستهجان المتوقعة يوم الجمعة خلال مواجهة الماتادور لألبانيا في تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، أوضح نيجويز: "لا يوجد خوف من أي شيء، ما سيتعين حدوثه سيحدث، ما علينا فعله هو تحقيق الفوز من أجل التأهل للمونديال".

وأضاف " بيكيه دائمًا يقدم الكثير من أجل المنتخب الإسباني ولا يمكن لومه على شيء، قد تختلف الآراء، ولكن لا يمكن لومه على شيء".

واختتم تصريحاته مؤكدًا أن الأجواء ليست على ما يرام داخل المنتخب مؤخرًا قائلاً: " الآن نحن لا نفكر فقط في كرة القدم فقط الأمر أصبح معقد بالنسبة للجميع؛ لأنك في النهاية تلعب ويتم توجيه صافرات لزميل، نحن لا نحب مثل هذه الأمور".