اختلفت الأراء في الشارع المصري الرياضي، حول اسم حارس مرمى منتخبنا الوطني، في مباراة الكونغو المرتقبة، ومن يكون حامي عرين الفراعنة بين ثلاثي مميز، يملك إمكانات هائلة وصفات تخصه عن زملائه، لا سيما وأن المواجهة تعد شبه مصيرية لتحقيق حلم الصعود إلي كأس العالم .

وتواجه مصر الكونغو، الأحد المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، ويحتاج الفراعنة للفوز بجانب تعثر أوغندا أمام غانا في مباراة السبت المقبل، لنضمن التأهل رسميًا للمونديال . 

اختيارات "كوبر" ووجهات النظر الفنية

وقع اختيار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول، على 3 أسماء لحراسة المرمى في قائمة الفراعنة لمباراة الكونغو، عصام الحضري من التعاون السعودي، شريف إكرامي من الأهلي، أحمد الشناوي من الزمالك، ويعد هذا الثلاثي هو الأفضل فنيًا في مصر خلال الآونة الأخيرة، طبقًا لوجهات نظر المحللين الرياضيين .

عصام الدين كمال توفيق الحضري، حارس مرمى أسطوري في تاريخ مصر، المخضرم يبلغ من العمر 44 عامًا وما زال في الملاعب ويؤدي بمستوى عال، بل ويشارك أساسيًا سواء مع فريقه أو منتخب بلاده، بخلاف البطولات الكبرى التي حققها حارس الأهلي والزمالك والإسماعيلي الأسبق، مع الفراعنة أو القلعة الحمراء أو عندما كان يحمي عرين سيون السويسري، الذي حصد معه لقب الكأس .

وفي الجانب الآخر، يعيش أحمد الشناوي، فترة فنية مميزة مع القلعة البيضاء، فبعد انطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز وانقضاء أربع جولات، استقبل هدفين فقط في مرماه ولا يسأل عنهما، وبالرغم من أن الفارس الأبيض فشل في تحقيق أي بطولة الموسم الماضي وخرج خالي الوفاض، إلا أن الشناوي ظهر بمستوى مميز وأنقذ فريقه في أكثر من مناسبة من نتائج ثقيلة وأهداف محققة، بالإضافة إلي أن حارس المصري الأسبق صاحب بطولات عديدة مع القلعة البيضاء . 

خطأ "إكرامي" وتصميم البدري وكوبر

أما عن شريف إكرامي، فحارس الأهلي مستمر في تحقيق البطولات مع ناديه، في الموسم الماضي الذي حصد فيه الثنائية المحلية، وانتزع لقب الدوري بدون هزيمة، كما أن إكرامي ظل محتفظًا بشباكه نظيفة "كلين شيت" لأكثر من 7 مباريات محطمًا رقم الحضري مع الأهلي أيضًا، ولكن إكرامي الصغير أخطأ خطًأ كبيرًا في مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، في دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا منذ أسبوعين، قبل أن ينجح الأحمر في اجتياز هذه العقبة والصعود للدور التالي.

ولكن هذا الخطأ الكارثي لم يشغل بال حسام البدري، المدير الفني للأهلي، لأنه صمم على مشاركته في المباريات التالية، وأيضًا لم يبال كوبر، وضمه لقائمة الفراعنة .

سيطرة "الحضري" بالخبرة

وتتجه كل المؤشرات إلى أن عصام الحضري هو الحارس الأساسي للمنتخب الوطني أمام الكونغو، وما يؤكد ذلك، هو وجوده في مواجهة أوغندا الماضية، على ملعب برج العرب، بالرغم من إصابته في لقاء الذهاب أمام الرافعات، ولكن من الواضح أن الحضري صاحب كلمة عليا بخبرته ومشواره الكروي الحافل بالإنجازات، ليتواجد أساسيًا في المباراة المرتقبة.