أبقى المنتخب السوري على آماله بالتأهل للمونديال، بتعادل إيجابي بهدف لمثله أمام المنتخب الإسترالي، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين  في ذهاب الملحق الآسيوي لتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، والتي تقام على ملعب هانج جيبات بماليزيا، وأنتهت بفوز أستراليا بهدف نظيف.

وبدأت المواجهة ببداية هجومية من جانب أستراليا، ثم دخل المنتخب السوري، أجواء المباراة بعد سيطرة لأستراليا في أول 5 دقائق.
ثم توالت الهجمات من الجانبين خلال الشوط الأول، لكن المنتخب الأسترالي اعتمد على نصب مصيدة التسلل، ووقع عمر السومة نجم المنتخب السوري، أكثر من مرة في التسلل.

وقبل نهاية شوط اللقاء الأول اخترق ماثيو ليكي من الناحية اليمنى ومر من زاهر الميداني، وسدد في شباك إبراهيم عالمة ليسدد روبي كروس الكرة مسجلاً الهدف الأول لاستراليا بالدقيقة 40، لينتهي الشوط بتقدم استراليا بهدف نظيف. شاهد الهدف من هنا 

في شوط اللقاء الثاني سيطر المنتخب السوري على مجريات اللقاء، بهجمات مكثفة وفرص محققة لكن دون ترجمة لأهداف حقيقية، حتى أتت الدقيقة 84 وأحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح سوريا بعد دفع ليكي لعمر السومة، ونجح السومة في إحراز هدف التعادل لسوريا من ركلة جزاء منعشًا آمال السوريين في التأهل. شاهد الهدف من هنا

وتواصلت الإثارة للدقائق الأخيرة بعد إنقاذ إعجازي لإبراهيم عالمة،ونجاحه في أخراج رأسية سينسبيري من على خط المرمى، ورد الحارس الاسترالي بتصدي بأعجوبة لتسديدة رائعة من مؤيد العجان.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددًا، بعد 5 أيام، على الأراضي الأسترالية، لخوض مباراة العودة وسيتأهل الفائز، في مجموع المباراتين، لمواجهة المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد دول أمريكا الشمالية، والوسطى، و"الكونكاكاف" على بطاقة المونديال.