أعدت صحيفة " برمنجهام ميل " الإنجليزية تقريرًا حول الصفقات التي أبرمها فريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفي الماضي، ووضعت تقيمًا لها، ومن بينها المصري أحمد حجازي، والذي أنضم لصفوف الفريق الإنجليزي معارًا من الأهلي المصري.

وأشار التقرير في مقدمته إلى أن حجازي لم يكن في البداية بمثابة صفقة قوية في أراء جماهير الفريق، وأن توني بيوليس مدرب وست بروميتش أثار شكوك بهذا التعاقد، لأن سياسة شراء اللاعبين البريطانيين فقط (باستثناء سالومون روندون)لم تستمر مع وصول المدافع المصري.

وأنضم حجازي إلى زملائه في الفريق الجديد في هونج كونج في كأس آسيا ونال الإعجاب في المواجهتين.

وتتابع التقرير موضحًا أنه كان هناك صعودًا وهبوطًا في فترة التحضيرات للموسم، ولكن  حجازي أثار ضجة ببدايته القوية في البريمرليج وقيادته لفريقه لتحقيق الفوز بورنموث ومساهمته في الحفاظ على نظافة شباك فريقه لمواجهتين، بفوز ثان على بيرنلي.

وقد استطاع حجازي البالغ  26 عامًا، الحفاظ على مركزه بمنافسه مع غاريث ماكولي.لكن وقع حجازي في خطأ أمام ستوك سيتي ساهم في تسجيل ستوك لهدف أثناء اللقاء.

وأختتمت الصحيفة تقريرها مؤكدة أن مستوى حجازي منذ انضمامه سيجعل بيوليس يُبقى على اللاعب بشرائه عقب نهاية فترة الإعارة، موضحة أن تقييمه المبدأي هو 7 درجات من 10.