أكد طاهر أبو زيد، نجم النادي الأهلي السابق، أن الطريق للمونديال أصبح ممهدا للفراعنة، بعد تعادل أوغندا مع غانا أمس السبت.

وكانت غانا وأوغندا تعادلا سلبيًا، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مانديلا الوطني بكمبالا، وهو ما منح الأفضلية لمنتخبنا الوطني لتحقيق الفوز اليوم على الكونغو لضمان بطاقة التأهل لمونديال روسيا 2018.

ويستضيف المنتخب نظيره الكونغولي، في إطار منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة في تصفيات المونديال، ويعني الفوز الوصول إلى نهائيات كاس العالم بروسيا بعد غياب 27 عاما.

وقال أبو زيد خلال تصريحات لإذاعة "نغم إف إم": "منتخب مصر قادر على عبور الكونغو، لأنه من أضعف المنتخبات في القارة الإفريقية وليس في المجموعة".

وأضاف: "منتخبنا ليس أقل من منتخبي المغرب وتونس، بعد النتيجة الإيجابية التي حققاها بالأمس، ونحن نمتلك كل المقومات للفوز، بل نحن الأقوى وكنا على بعد خطوة من تحقيق اللقب الإفريقي منذ شهور".

وعن البديل الأفضل لتعويض عبدالله السعيد، صانع ألعاب المنتخب الوطني والنادي الأهلي، قائلاً بكل ثقة، صالح جمعة هو الأفضل بكل تأكيد، لأنه يمتلك نفس مواصفات "السعيد" وهو بمثابة رمانة الميزان في المعلب.

واختتم: "عن الترشح في الانتخابات المقبلة للنادي الأهلي، لم أحدد موقفي بعد، وعند فتح باب الترشح سأعلن موفقي".