أهتمت صحيفة " لو باريزيان" الفرنسية برصد ردود أفعال الجماهير المصرية عقب تأهل المنتخب المصري لمونديال روسيا 2018، بعد غياب اقترب من 28 عامًا، مسلطة الضوء على معلق المباراة " مدحت شلبي" وبكائه بعد تسجيل محمد صلاح هدف التأهل من ركلة جزاء في دقائق اللقاء الأخيرة.

وعنونت الصحيفة الفرنسية تقريرها :" كأس العالم 2018: فرح لا يصدق للمصريين بعد التأهل". 

وأفتتحت الصحيفة الفرنسية تقريرها:" المعلق في نشوة، المشجعين بدموع الفرح، وحشد كبير في ميدان التحرير، لقد مضى 28 عامًا على انتظار المصريين لتلك اللحظة".

وتابعت:" غياب مصري عن المونديال منذ عام 1990، وعودة لمونديال 2018 بفوز على الكونغو بفضل نجمها محمد صلاح، إنتصار تاريخي أثار موجة مشاعر في بلد النيل".

وأضافت " لو باريزيان": " التشويق أستمر لأخر دقائق، صلاح افتتح التسجيل في الدقيقة 62 مما أثار نشوة في ملعب برج العرب بأكمله، الكونغو قتلت المشاعر في الدقيقة 87 بهدف تعادل، لكن صلاح لم يستسلم بعد دقائق قليلة يسجل ركلة جزاء، وينفجر المعلق المصري في البكاء".

وأستكملت الصحيفة تقريرها:" صلاح، نجم ليفربول، لم يهتز،سجل هدف الانتصار، فجر مشاعر الجمهور والفريق بأكمله، وبكي المعلق قائلاً ( الله أكبر)".

شاهد هدف التأهل لصلاح وبكاء معلق المباراة من هنا

وأختتمت الصحيفة الفرنسية راصدة عدة ردود أفعال تم تداولها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، أبرزها لرجل مصري بالولايات المتحدة الأمريكية دخل في نوبة بكاء بعد هدف الفوز، كما نشرت مقطع فيديو لمشجعي المنتخب الوطني أثناء احتفالاتهم بميدان التحرير.