فشل منتخب هولندا في التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم في روسيا عام 2018 رغم فوزه على منتخب السويد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم، ضمن لقاءات الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات قارة أوروبا.

وتمكن مُهاجم بايرن ميونيخ آرين روبن من تسجيل هدفي الطواحين الهولندية في الدقيقة 16 و من عمر الشوط الأول.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد هولندا إلى 19 نقطة في المركز الثالث في المجموعة الأولى لتفشل بذلك في التأهل المباشر إلى المونديال أو الملحق الأوروبي، بينما تجمد رصيد السويد عند 19 نقطة أيضًا في المركز الثاني ولكن بفارق الأهداف يؤهلها إلى الملحق.

وفي مباراة أخرى، تأهل منتخب اليونان إلى الملحق الأوروبي بعد اكتساحه منتخب جبل طارق برباعية نظيفة سجلها كل من فاسيليس توروسيديس في الدقيقة 32 و كونستانتينوس ميتروجلو في الدقيقة 61 و63 و جيانيس جيانيوتاس في الدقيقة 78.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد اليونان إلى 19 نقطة في المركز الثاني في المجموعة الثامنة، بينما ظل رصيد جبل طارق بلا نقاط في المركز السادس والأخير.

كما فاز منتخب بلجيكا على نظيره منتخب قبرص برباعية نظيفة سجلها كل من إدين هازارد (هدفين) وثورجان هازارد وروميلو لوكاكو في الدقيقة 12 و63 و52 و79، وأصبح رصيد بلجيكا 28 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة وتأهلت رسميًا إلى المونديال منذ شهر، بينما تجمد رصيد قبرص عند 10 نقاط في المركز الخامس.