أعرب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة، عن سعادته لقيادة منتخب بلاده لنهائيات مونديال روسيا 2018، عقب الانتصار بثلاثية مقابل هدف على الإكوادور، بالجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

ونجح ميسي في تسجيل 3 أهداف "هاتريك" للتانجو في المباراة، لتحصد الأرجنتين الثلاث نقاط، وترفع رصيدها للنقطة 28 في المركز الثالث.

وقال ميسي، خلال تصريحات نقلها موقع "فور فور تو": "كان هناك دائمًا خوف من المجيء هنا للعب، ولحسن الحظ كان باستطاعتنا الرد، وتمكنا من اللعب بشكل جيد، وكنا هادئين وحققنا الهدف وهو أهم شيء".

وأضاف: "كان من الجنون ألا تصل الأرجنتين كأس العالم، والمجموعة بأكملها تستحق التأهل، وكان هناك العديد من الانتقادات لنا على الرغم من خوضنا 3 نهائيات متتالية، وكان اليوم يوما هاما للجميع، وخاصًة لأولئك الذي كانوا هنا لفترة أطول".

وتابع: "كنا بعيدين عن الصحافة لفترة من الوقت، وأعتقد أن علينا أن نتوحد لأن هناك شيء أهم ونسعى لتحقيقه وهو كأس العالم، فقط كان من غير المنصف ما حدث في المونديال الماضي وأخر نسختين من كوبا أمريكا، حيث انتهى بنا الأمر للمعاناة للتأهل لكأس العالم". واختتم: "علينا أن نستمتع بالتأهل ونستعد شيئًا فشيئًا، والفريق سوف يتغير، وسيكون هناك فريقًا أخر، وسوف ننمو أكثر".