أكد كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على رفضه لمشاركة المنتخب الوطني للمحليين في بطولة إفريقيا، تجنبًا لإضاعة الوقت والتأثير على المنتخب الأول .

وأعلن الاتحاد الإفريقي "كاف"، رسميًا، نقل بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، لتقام في المغرب بدلًا من كينيا، في الفترة بين 12 يناير إلى 4 فبراير من العام المقبل، مما يعني تأهل مصر للبطولة، نظرًا لإقصائها على يد البلد المستضيف الجديد .

وقال كردي، في تصريحات لإذاعة "شعبي إف إم": "في رأيي أرفض تمامًا مشاركة منتخب المحليين في بطولة إفريقيا، هذا الأمر سيكون له سلبيات أكثر من الإيجابيات".

وأضاف: "من البداية كان قرار المشاركة في تصفيات إفريقيا للمحليين، غير مدروس جيدًا، والانسحاب قرار صائب في حالة عدم توقيع عقوبات".

وأوضح عضو "الجبلاية"، أن المشاركة في البطولة ستضطر اتحاد الكرة لإيقاف بطولة الدوري العام، مما سيؤثر على الأندية .

وأشار: "البطولة ستكون حجة للفرق لعدم تمكنها من المنافسة في الدوري، والتأثير عليها، بجانب حجج الحكام وتأجيل المباريات، لا نريد الدخول في متاهات".

وشدد كردي على أنه في حالة مشاركة مصر في كأس الأمم الإفريقية للمحليين، يجب أن يكون بمنتخب يمتلك عناصر قوية، والمنافسة على اللقب .

واختتم عضو مجلس اتحاد الكرة، أن المنتخب الوطني الأول أمامه فرصة جيدة لتمثيل مصر في كأس العالم، روسيا 2018، وتقديم عروض طيبة، لافتًا إلى أنه يجب حسن استغلالها وعدم التأثير عليها بأشياء جانبية.