كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن النسب المئوية التي حصل عليها اللاعبين والمدربين الفائزين بجائزة الأفضل من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2017.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن مساء اليوم عن فوز كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 للمرة الثانية على التوالي بالإضافة للمدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان بجائزة أفضل مُدرب، فيما حصد الإيطالي جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس على جائزة أفضل حارس مرمى.

وبحسب الصحيفة فأن رونالدو والذي تنافس مع الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، والدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان على جائزة أفضل لاعب، حصل على أعلى نسبة بـ43.16%، من إجمالي الأصوات التي أدلى بها اللاعبون والمدربون والصحفيون والمشجعين حول العالم، فيما حصد "ميسي" 19.25% بالمركز الثاني، بينما جاء اللاعب الأغلى في التاريخ "نيمار" في المركز الثالث بـ6.97%.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو تغلب هذا العام على منافسه الأزلي والتقليدي ميسي بفارق كبير، حيث حصد رونالدو على 34.54% في العام الماضي، بينما حصل ميسي على 26.42%، ولكن هذا العام تفوق رونالدو على ميسي بأكثر من 24%.

وأما عن المدربين فأن زيدان جاء في المرتبة الأولى في جائزة أفضل مدرب لعام 2017، بنسبة (46.22%)، فيما حل الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي بالمرتبة الثانية بـ (11.62%)، بينما جاء ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس ثالثًا بـ (8.78%).

وأخيرًا بالنسبة لجائزة أفضل حارس مرمى والتي فاز بها المُخضرم بوفون، متفوقًا على كيلور نافاس حارس مرمي فريق ريال مدريد، ومانويل نوير حارس مرمي فريق بايرن ميونخ، جاء بوفون بالمرتبة الأولي بنسبة تصويت (42.22%)، فيما حل نافاس في المرتبة الثانية بـ (32.32%)، واحتل نوير المركز الثالث والأخير بـ (10.10%).".