ظهر مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، في مؤتمر صحفي بعد فوز فريقه على ريال مورسيا بثلاثية دون رد خلال لقاء الذهاب لدور الـ32 لكأس ملك إسبانيا.

وقال فالفيردي: " نحترم المنافس كثيرًا، ونعلم أن مثل هذه المواجهات لا تكن سهلة، وكنا نواجه خصم لديه حماس قوي، لكن شيئًا فشيئًا مع الأداء الجماعي تمكنا من خلق فرص أكثر خاصةً في شوط المباراة الثاني".

وأنتقل فالفيردي للحديث عن أداء لاعبيه، حيث منح فرص لعدة لاعبين لا يشاركوا بصفة مستمرة كما أعتمد على عدد من لاعبي برشلونة ب :" تسجيل الهدف الأول دومًا يكون الأمر الأكثر صعوبة، وقد نجح ألكاسير في منحنا فرصة التقدم بهدفه، هو يتحرك بشكل جيد بين الخطوط".

وأضاف :" ألكاسير لا يشارك كثيرًا لكنه لاعب مهم بالنسبة لنا، ويقدم ما لديه حين يحصل على فرصته، هو جاهز دومًا"، كما علّق على أداء توماس فيرمالين والذي شارك للمرة الأولى هذا الموسم:" منحنا الأمان على الجنب الدفاعي، سريع وحاسم".

وبشأن الثلاثي إرنانيز، كوكوريلا و كارليس إلينيا أستطرد فالفيردي مشيدًا:" جميعهم لاعبين نستطيع الاعتماد عليهم يمكنهم مساعدتنا, إلينيا لديه الاستمرارية وكوركيلا لعب أول مباراة مع الفريق الأول،وإرناييز سجل، لديه الكثير من الثقة، أنه لأمر جيد بالنسبة له الوصول إلى هنا ومواجهة مثل هذه الحالات، هو في برشلونة ب لكن آمل أن تكون تلك خطوة له لمساعدتنا مستقبلاً".


وأختتم معلقًا على المواجهة المقبلة بالليجا أمام فريقه السابق أتليتك بيلباو على ملعب سان ماميس:" ستكون مواجهة عاطفية بالنسبة لي".