قدم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" حلقة جديدة من سلسلة التهديدات التي يرسلها لبطولة كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا ولمدربي ولاعبي المنتخبات المشاركين في البطولة، وكان اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة فريق ريال مدريد الإسباني البطل الجديد لتهديد التنظيم هذه المرة، بالإضافة إلى الدولي الإسباني ماركو أسنيسيو جناح النادي الملكي.

وكان التنظيم قد هدد قبل عدة أيام، النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الإسباني، بنشر صورة له والدماء تنزف من عينه، وديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا ووصفه التنظيم بأنه "عدو الله"!، بالإضافة إلى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي ظهر جاء ومن خلفه إرهابي يستعد لقطع رأسه بعد قتل ميسي.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية عن ملصق به رسالة من التنظيم لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، حيث جاء في الملصق رونالدو راكعًا أمام أحد أعضاء التنظيم الإرهابي ممسكًا بيده "سكينًا"، بينما جاء أسينسيو وهو راكعًا أيضًا ومن خلفه واحد من أفراد التنظيم.

وكانت رسالة التنظيم لرونالدو هي: " كلماتنا هي ما لن تراه ولن تسمعه، أنت تنتظر، ونحن أيضًا ننتظر جدًا".

فيما جاءت رسالة أسينسيو كالتالي: " ويل لك! الصليبيين واليهود، سوف ننفذ عليك عقاب الله، وهو أقل من ما تتوقعه، سوف تُعاقب وهذا ما وعد به الله، والله لا يخلف بوعده!".

ويذكر أن المونديال سيقام في 11 مدينة في روسيا في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، وستقام المباراة النهائية في ملعب لوزنيكي في موسكو، وقد حسم 23 منتخبًا تأهله للمونديال من بينهم المنتخب المصري بعد غياب 28 عامًا، إلى جانب روسيا (البلد المضيف)، ويتبقى 8 مقاعد حتى الآن.