كشف نجم نادي آرسنال الإنجليزي، سانتي كازورلا عن كواليس إصابته وخضوعه للعديد من العمليات الجراحية الصعبة، موضحًا أنه تعرض لاحتمال ببتر القدم.

ويغيب كازورلا عن المشاركة في المباريات منذ أكثر من عام، على إثر إصابة تعرض لها في وتر أكيلس بكاحل القدم الأيمن، وخضع لثماني جراحات كي يتعافى من هذه الإصابة، أسفرت عن فقده ثمانية سنتيميترات من الوتر.


وأجرى اللاعب مقابلة صحفية مع "ماركا" الإسبانية، قال خلالها: "المشكلة أن الجرح لم يلتئم بشكل تام، حيث أنه معرض للفتح مرة أخرى على الرغم من الخياطة الطبية".


وبعدما فشل الأطباء في إنجلترا في إيجاد حلا لإصابة اللاعب؛ انتقل كازورلا إلى إسبانيا، واعترف طبيبه المعالج الدكتور ميكيل سانشيز بأنه لم يسبق له رؤية حالة مماثلة في جميع سنواته كمختص.

كازورلا صاحب الـ23 عامًا، ترك أسرته في لندن ويعيش بمفرده في سالامانكا باحثًا عن معجزة، ولا يحلم بالعودة في يناير بطبيعة الحال رغم تلك الجراحات المكثفة.

اللاعب الإسباني كشف كذلك عن أنه كاد يتعرض لبتر في القدم، موضحا: "بعد عامين من الغياب، وخضوعي لـ8 جراحات؛ تعرضت لعدوى كادت أن تفقدني قدمي، لو لم أعالج كان يمكن أن يصل الأمر إلى بترها".


كازورلا واصل سرد معاناته للصحيفة الإسبانية: "الطبيب قال لي إنني سأكون محظوظا لو استطعت المشي برفقة ابني إلى الحديقة، رأى أن لدي إصابة هائلة، وأنني أصيبت بأضرار في جزء من العظام بجانب إصابة وتر أكيلس".

 

واختتم لاعب المدفعجية تصريحاته موضحًا أنه يمكن أن يعاود اللعب في غضون عدة أشهر، كما أنه يواصل إعادة تأهيله في مسقط رأسه سالامانكا.