طالب لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني وعلى رأسهم مدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق، من المدرب ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب فرنسا، بضم اللاعب الدولي كريم بنزيما لصفوف الديوك للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا.

ونجح المنتخب الفرنسي في التأهل لنهائيات روسيا بعد تصدر المجموعة الأولى برصيد 23 نقطة التي شهدت تواجد السويد وهولندا وبلغاريا بالإضافة إلى لوكسمبرج وروسيا البيضاء.

ويتم استعباد بنزيما من قائمة المنتخب الفرنسي مُنذ أكثر من عام ونصف، بسبب الفضيحة الجنسية التي تورط فيها مع زميله في المنتخب ماثيو فالبوينا، على الرغم من تبرئة بنزيما من قبل محكمة فرنسية من التهم الموجهة له.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الفيلم الوثائقي الذي أعدته قناة "Canal Plus" الفرنسية عن مهاجم الريال يقول من خلاله: " عندما تم استبعادي شعرت أنني محتجز في سجن بمفردي وكأنني مجرم".

وشارك العديد من زملاؤه في الفريق في الفيلم الوثائقي وقال كريستيانو رونالدو أيقونة الفريق: " آمل أن يذهب إلى كأس العالم في روسيا لأنه لاعب رائع".

فيما قال زيدان: " بنزيما دائمًا يفكر في فرنسا، كانت هناك مشكلة والآن لا وجود لها، ويجب أن يتم النظر لما يمكن أن يقدمه".

بينما قال سرخيو راموس قائد الـ"مرينجي" : " من الهم أن يتواجد كريم مع المنتخب"، فيما دافع مارسيلو الظهير الأيمن للفريق عن بنزيما قائلاً: " الجميع يواجه العديد ضغوطات حتى رونالدو (الظاهرة)، لقد قضى كريم هنا العديد من السنوات وتعرض للكثير من الضغوطات".

واختتم بيل قائلاً: " هناك ضغطًا كبيرًا على اللاعبين، والنقد يوجه للجميع، ولكن بنزيما دائمًا يسجل عندما نكون في حاجة إليه".