يرى ربيع ياسين المدير الفني الأسبق لمنتخب الشباب أن أحمد فتحي ظهير أيمن النادي الأهلي يعد أفضل لاعبي مصر في هذا المركز.

وقال ربيع ياسين خلال استضافته ببرنامج "كلام في الكورة" المذاع على قناة "إل تي سي": "أحمد فتحى أحسن ظهير أيمن فى مصر حاليًا، ولم أشاهد نهائى أسهل من مباراة الوداد".

وأضاف: "رحيل أحمد حجازى مدافع الأهلي للاحتراف في نادي وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، تسبب في فراغ كبير بخط الدفاع، وكان يجب التعاقد مع البديل المناسب له".

وانضم حجازي لصفوف وست بروميتش على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع وجود خيار الشراء بشكل نهائي.

وتابع: "عبدالله السعيد صانع ألعاب الفريق فى حاجة إلى راحة بسبب اجهاده خلال الفترة الماضية، وبديله صالح جمعة مطالب بأن يكون ملتزم فنيا فى الملعب ومجتهد وأن يحترم الجماهير ويهين نفسه".

وفسر نجم الأهلي المعتزل حديثه عن صالح جمعة: "لأنه مستقبل منتخب مصر، وصغير السن، وكنت ألقبه فى منتخب الشباب بالمعلم، وإذا نفذ ذلك فليستمر مع الفريق، لكن إن لم يفعل فليرحل".

ويدور الكثير من الجدل خلال الفترة الحالية، حول مستقبل صالح جمعة مع الأهلي، في ظل الأزمات المتواصلة بينه وبين الجهاز الفني الحالي للفريق.

وعن شريف إكرامى حارس مرمى الأهلي، واصل ربيع ياسين حديثه: "لديه سلبيات منها خطأه أمام الترجى فى بطولة دوري أبطال إفريقيا لكنه من الحراس المجتهدين وكان له أدوار إيجابية كبيرة مع الفريق، والدليل أنه انضم لمنتخب مصر".

وأشاد المدرب الأسبق لمنتخب الشباب بالتونسي على معلول الظهير الأيسر بالأهلي، قائلًا: "لاعب رائع ويمتلك جوانب دفاعية وهجومية عالية، وانسجم مع الفريق وأثبت وجوده، وهو اللاعب رقم 1 مع منتخب بلده، والنادي فى حاجة لشخص بقيمته الفنية".

وتعاقد الأهلي مع علي معلول،  في شهر يوليو من عام 2016، قادمًا من الصفاقسي التونسي لمدة أربعة مواسم.

واختتم: "مباراة منتخب مصر أمام غانا يجب أن تكون مباراة استعداد للمونديال وأن يتعامل معها اللاعبون على محمل الجد وألا يستهونوا بها".

ويحل المنتخب ضيفًا على نظيره الغاني، يوم الأحد المقبل، في أخر جولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.