أعدت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرًا حول النجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف فريق ليفربول الإنجليزي، والذي أثبت تدريجيًا أنه صفقة ناجحة بكل المقاييس لصالح الـ"ريدز" منذ انضمامه قادمًا من روما الإيطالي في الصيف الماضي مقابل 39 مليون يورو.

وتسائلت الصحيفة البريطانية: "لماذا يعد صلاح أفضل الصفقات الصيفية ؟"

وأفردت الصحيفة في تقريرها ردا على التساؤل الذي طرحته العديد من الأرقام الهامة، حيث سجل صلاح حتى الآن سبعة أهداف لليفربول خلال 11 مباراة في البريمرليج، ويتفوق عليه "هاري كين" (توتنهام)، و"سيرجيو أجويرو" (مانشستر سيتي) بهدف وحيد.

كما يعتبر المحترف المصري من أفضل اللاعبين تصويبًا للكرات على المرمى، حيث بلغت دقة التصويب على المرمى 65%، بواقع 24 مرة من أصل 37 أكثر من أي لاعب آخر، مقارنة بـ"هاري كين" الذي بلغت دقة تصويبه على المرمى 37% فقط.

ليس ذلك فقط، بل يتفوق صلاح أيضًا في المراوغة بالكرة ويأتي في المركز الرابع بـ22 مراوغة ناجحة، يسبقه الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي) بفارق مراوغة واحدة (رصيده 23)، بينما حل "إيدين هازارد" في المركز الثاني (24) أما المركز الأول فيحتله "أندروس تاونسند" ( 36).

ورصدت الصحيفة معدل التمريرات ودقة التصويب أيضًا للبلجيكي "روميلو لوكاكو" لاعب مانشستر يونايتد، فبلغ إجمالي التصويبات الدقيقة له على المرمي 18 من أصل 38 بدقة 47 %، أما "سيرجيو أجويرو" مهاجم مانشستر السيتي فبلغت تصويباته الدقيقة 14 من أصل 29 بنسبة 43%، ثم زميله بالفريق البرازيلي جابريل خيسوس بـ13 تصويبة من أصل 22 بنسبة بلغت 59%.