تحدث هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أزمة مكافآت لاعبي المنتخب الوطني، الخاصة بالتأهل لبطولة كأس العالم 2018، المقرر خوضها في روسيا.

وقال أبوريدة، خلال مداخلة هاتفية على إذاعة الشباب والرياضة: "لاعبو منتخب مصر لا يهابون المونديال والمحليون منهم تحدثوا معى وقالوا لى سنحقق شيئًا جيدًا فى كأس العالم، وهم يمتلكون الثقة واعتادوا على مثل هذه الأجواء بسبب عدد المحترفين".

وأضاف أبوريدة: "اسألوا حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمصر عن المبالغ التي حصلوا عليها بعد الفوز بكأس أمم إفريقيا 2010، واللاعبون حصلوا على أربعة أضعافها، ونحن كاتحاد كرة لم نقصر معهم، وسيكونوا سعداء خلال الأسبوع الحالي".

وتابع: "أتمنى أن نسيطر على الأوضاع المتعلقة بإعداد المنتخب فى شهر رمضان والصيام، ونعدهم بشكل جيد، لأن هذا الموضوع سبب لي قلقًا كبيرًا، وأحاول التواصل مع معاهد أمريكية وأروبية متخصصة فى هذا الأمر".

وعن مسألة صيام اللاعبين في رمضان، تحدث رئيس اتحاد الكرة: "متاح لهم رخصة الإفطار لكنهم لن يفعلوا ذلك، لأنهم متدينون بشكل كبير، ولا يجب أن نضغط عليهم فى هذا الأمر".

ويلعب المنتخب الوطني أولى مبارياته الرسمية أمام النيجر في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا، في شهر مارس المقبل.

وأردف: "سنخاطب الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، لكي نلعب مباراة ودية فى هذه الفترة".

وواصل: "لم أفقد الأمل فى التأهل للمونديال منذ اليوم الأول لي في اتحاد الكرة، وقلت للاعبين إني لا أحب الفشل ولو كنتم لا تريدون التأهل للمونديال ستذهبون غصبًا عنكم لكأس العالم".

وأتم حديثه: "اختيار المدير الفني للمنتخب الأوليمبى سيكون فى يناير المقبل".