تألق في صفوف مصر للمقاصة، تحت قيادة إيهاب جلال، في الفترة الذهبية للفريق الفيومي، تلاهف عليه الزمالك، للحصول على خدماته، بعدما نجح مع فريقه في تحقيق مركز وصافة الدوري الموسم الماضي، ولكن لم تتم الأمور ليستمر لامعًا مع أبناء الفيوم حتى الآن، إنه حسين الشحات نجم المقاصة.

تحدث حسين الشحات لـ"بطولات" عن مستقبله وتألقه مع مصر للمقاصة، ورأيه في الانتقال للزمالك أو الأهلي..

ما سر تألقك هذا الموسم مع المقاصة؟

توفيق من ربنا، أنا أجتهد في التدريبات، والتزم بتعليمات المدير الفني، عماد سليمان، حيث منحني الثقة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى رغبتي في مساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات، والتواجد ضمن المربع الذهبي في جدول الدوري الممتاز.

هل الظهير الأيمن هو مركزك الأساسي؟

في الحقيقة أنا ألعب في أكثر من مركز، كالوسط المدافع والجناح الأيمن، وأقدم فيهما أداءً أفضل، وفي النهاية التزم بتعليمات المدير الفني، خاصةً أنه يحبذ اللاعب الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز.

هل هناك أزمة بينك وبين الحكم إبراهيم نورالدين؟

هناك خلاف قديم بيني وبينه، عندما كنت لاعبًا في الشرقية للدخان، حيث دخلت في مشادة وقتها معه، وهو كان مدير الكرة بفريق السكة الحديد في ذلك الوقت، وفي إحدى مباريات الأهلي قام بطردي ولم أكن استحق البطاقة الصفراء الثانية، هو أعتقد أنني أدعي السقوط فقام بطردي.

ما الذي ينقص المقاصة في الوقت الحالي لكي يستعيد بريقه من جديد؟

بالتأكيد أتمنى أن نخرج من هذه الكبوة التي لحقت بنا، وكل اللاعبين لديهم أمل أن نكون في مكان آمن، ولا يشغل بالي حاليًا شيء بقدر أن نعود بالمقاصة كما أنهينا الموسم الماضي، بل وأفضل، وينقصنا توفيق ربنا ونسعى لاحتلال مكان أفضل عن الوقت الحالي.

ما سبب فشل العروض التي تلقيتها مؤخراً؟

لم أتلق أي مفاوضات حاليَا، ولكن وكيلي أبلغني باهتمام الأهلي والزمالك الموسم الماضي، ومتابعتهما لي، بالإضافة إلى رغبة الإسماعيلي ووادي دجلة وبتروجت في ضمي، ولكن المقاصة له رأي آخر، وأنا كل تركيزي حالياً معه مثلما ذكرت .

الأهلي أم الزمالك.. أيهما تفضل؟

شرف كبير لأي لاعب ارتداء قميص الأهلي أو الزمالك، وهذا موقفي، أنا لا أفضل أحدهما على الأخر، وأتمنى اللعب في أي منهما.

ما الهدف الذي تتمنى تحقيقه؟

أتمنى ا?نضمام إلى منتخب مصر، وهذا هو حلمي ا?كبر في الوقت الحالي، ومساعدة المقاصة على التواجد في مركز أفضل في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

ما هي أمنياتك خلال الفترة المقبلة؟

أولًا أتمنى الانضمام لمنتخب مصر، وثانيًا الاحتراف الخارجي.

ما رأيك في لقب فتى المقاصة الذهبي الذي أطلقه البعض عليك؟

فتى المقاصة الذهبي.. لقب جميل جدًا وسعيد به للغاية، وإن شاء الله أحقق المزيد لجماهير الفريق الفيومي.

ردك على مناداة جماهير الأهلي بضمك؟

ردي في الملعب، أنا أعمل كل ما في وسعي والباقي على ربنا.

هل هناك حكم بعينه يترصد لك في المباريات؟

لا والله.. جميع الحكام جيدين، وأي حكم يخطأ بالتأكيد لا يقصد ذلك "مفيش حد بيحب يبقى وحش أو يغلط".