اعترف مدرب فريق ليفربول "يورجن كلوب" أنهم يتطلعون باهتمام لمواجهة فريق بورتو في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ولكنه أكد على وجود الكثير من العمل يجب القيام به قبل موعد تلك المباراة.

وقال "كلوب" في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي:" إنه من الجيد أن نعرف ذلك الآن، في يوم الأربعاء الماضي، كان هذا الأمر يمثل حلمنا الكبير بعد أن علمنا استمرارنا في البطولة، لم نكن نهتم بخصمنا القادم، كان من الواضح أنه سيكون قويًا ".

وأضاف:" بورتو فريق قوي، إنه يقدم أداءًا جيدًا في الدوري البرتغالي، من الصعب اللعب أمامه، تأهلوا من خلال مجموعة صعبة، أبقوا لايبزيج، الذي يقدم أداءًا جيدًا في الدوري الألماني، خلفهم، ستكون مباراة مثيرة للاهتمام، من الجيد أن المباراة الأولى ستكون في بورتو، الجو يكون هناك رائعًا في فبراير! ثم سلنتقي بهم في الأنفيلد في مارس، نحن نتطلع بشوق إلى ذلك ".

وواصل المدرب الألماني:" مازال لدينا وقت من أجل الاستعداد لتلك المباراة، البرتغال لا تحصل على استراحة الشتاء، أسبوع واحد أو 10 أيام، لدينا ما يكفي من المباريات لمشاهدتهم، سنشاهد كل منهم، مازال يوجد شهرين، لدينا مباريات الدوري، سنرى، هناك أشياء كثيرة ستحدث خلال تلك الفترة، سوق الانتقالات، الإصابات، كل شي يمكن أن يحدث، نحن كنا نحلم بالتأهل، ولذلك نحن نتطلع إلى تلك المباريات، ولكن أعتقد أنه مازال أمامنا 20 مباراة قبل تلك المرحلة، ومن ثم هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها ".

وأردف:" هل هناك فرق بين اللعب في أرضنا وخارج أرضنا؟ بالطبع يوجد فرق، لا يوجد مكان سهل في عالم كرة القدم، سنذهب إلى هناك في المباراة الأولى، ليس لدي خطة لتلك المباراة حتى الآن! ولكن بطبيعة الحال الأنفيلد يصنع الفارق ".