هل يعلم عصام الحضري أن من هز شباكه قبل عشرين عاماً أصبح الآن رئيس دولة؟.

نعم، جورج ويا أصبح رئيسًا لليبيريا، صاحب الـ 51 عامًا هو الرئيس رقم 25 فى تاريخ بلاده، بعدما اكتسح منافسه فى الانتخابات، جوزيف بواكى، فى 13 ولاية مقابل فوز منافسه فى ولايتين فقط.



ويا نجم ميلان الإيطالي السابق، والأفريقي الوحيد الحاصل على الكرة الذهبية في عام 1995 كأفضل لاعب في العالم، له ذكرى سيئة مع المصريين، وتحديدًا مع عصام الحضري قائد المنتخب الوطني، الليبيري زار شباك المصري بهدف كلف الفراعنة عدم التأهل لفاعليات مونديال فرنسا 1998.

ووقع المنتخب الوطني في تصفيات مونديال 98، في مجموعة ضمت بجوار كل من تونس وليبيريا وناميبيا، حيث كان المتصدر فقط في النهاية هو من يتأهل للمونديال، ودفع مدرب ليبريا بـ"ويا" في خط الدفاع بدلاً من الهجوم، وهو الأمر الذي لم يكن متوقعًا من جانب الفراعنة.

وتمكن نجم الروسونيري من خطف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 مخترقًا الجبهة اليمنى، وبدلا من أن يمرر الكرة عرضية، غالط الحارس عصام الحضري واضعًا الكرة في الزاوية الضيقة، ليحتفل بهدفه وهو يشير إلى رأسه في إشارة إلى ذكائه.

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" هنأ ويا بفوزه بالرئاسة في ليبريا، وقد سبق وتقدم النجم الليبيري مترشحًا لرئاسة بلاده قبل 13 عامًا ولم ينجح حينها في المعركة الانتخابية، لكنه عاد مجددًا ليظفر بمقعد الرئاسة باحثًا عن رحلة نجاح سياسية مماثلة لنجاحه في المستطيل الأخضر.