تحدث فاروق جعفر، المستشار الفني السابق للزمالك، عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها الإثنين المقبل، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة 17 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال جعفر في تصريحات لفضائية "دي إم سي سبورت": "الاعتقاد بأن الأهلي سيفوز على الزمالك غير منطقي، هذه المباريات لها معايير مختلفة".

وأضاف: "ذكاء من حسام البدري المدير الفني للأهلي، الإبقاء على مؤمن زكريا حتى لقاء الزمالك، بعدما انتقل إلى أهلي جدة السعودي، لأنه من اللاعبين الذين لا يخافون من مباريات القمة".

وتابع: "طلبت من مجلس إدارة الزمالك، تعيين حسن شحاتة مديرًا فنيًا، ولم يرد أحد علي، كان لي دور في تعيين نيبوشا لتدريب الأبيض، ولكنه فشل".

وأضاف: "أيمن حافظ المدير الإداري للزمالك، أحد أهم عوامل الاستقرار في الفترة الماضية، ومحمد إبراهيم لاعب الفريق إذا رحل سيكون هو السبب في ذلك، هو لاعب كبير وابن النادي ولديه خبرات، ولكن يجب أن يتفرغ للكرة فقط لأنها لا تحب الشريك، وإذا انتقل للأهلي لن تحدث أزمة".

وأردف: "لا أرغب في تولي منصب المدير الفني للزمالك، وعرض عليّ ذلك الأمر في بداية الموسم ورفضت".

وأكمل: "مباريات الأهلي والزمالك هي التي تصنع اللاعب، أيمن حفني لاعب الأبيض سيصبح ورقة رابحة إذا شارك في الشوط الثاني خلال مباراة القمة، ومؤمن زكريا سيرجح كفة الأحمر في إحراز الأهداف، وزميله أجاي مؤثر أيضًا في صناعة الأهداف".

واختتم: "الصفقة التى يحتاجها الزمالك، هي صلاح محسن مهاجم إنبي، لأنه صاحب قرار وجريء، وكنت السبب في توقيع أبوتريكة أسطورة الأهلي للأبيض عام 2004، عندما كنت متولي مسؤولية الترسانة".