توقعت إحدى الصحف الإنجليزية حظوظ المنتخبات المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

ويشارك 32 منتخبًا في البطولة العالمية الكبرى في الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبل.

وتأهل منتخب مصر إلى مونديال روسيا، بعد فترة غياب دامت 28 عامًا، ويتواجد في المجموعة الأولى مع كل من روسيا والأوروجواي والمملكة العربية السعودية.

ونشرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية توقعاتها بشأن المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا.

ونسلط الضوء على حظوظ منتخب مصر والمنتخبات المشاركة معها في المجموعة الأولى:

1-منتخب مصر:

مو صلاح، هل رأيت ذلك من قبل؟ هل سمعت عن هذا؟ إنه الآن جيد للغاية لدرجة أن باريس سان جيرمان يدرس تقديم عرض بقيمة 40 مليار جنيه إسترليني من أجل ضمه!

لاعب ليفربول "محمد صلاح" سجل 32 هدفًا في 56 مباراة مع منتخب بلاده، من الواضح أن مصر تعتمد عليه بشدة، المنتخب يحقق الكثير من الانتصارات بفضله، وسيكون من الصعب إلحاق الهزيمة به.

ونجح الفراعنة في تسجيل 1.3 هدفًا لكل مباراة، واستقبلت شباكه 0.6 هدفًا لكل مباراة، وحقق نسبة فوز تصل إلى 66 % بناءً على مبارياته في التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

وترى الصحيفة أن مصر تتواجد في المركز الثاني والعشرين من أصل 32 حسب توقعاتها بشأن مدى إمكانية فوز المنتخب بكأس العالم النسخة المقبلة.

2-منتخب روسيا:

يمتلك منتخب روسيا ميزة خاصة كونه المستضيف للمونديال رغم أن تلك الميزة لم تحقق فائدة كبيرة للمنتخبات الأخرى في النسخ الماضية من البطولة.

نجحت روسيا في تحقيق التعادل مع إسبانيا 3-3، وفازت على الأرجنتين بهدف دون رد في المباريات الودية السابقة، ولكنها تحتاج إلى المزيد من التطور.

وعلى صعيد مبارياته الودية السابقة، تمكن منتخب روسيا من تسجيل 1.8 هدفًا لكل مباراة، واستقبلت شباكه 1.6 هدفًا لكل مباراة، بنسبة نجاح وصلت إلى 20 %.

وترى الصحيفة أن روسيا تتواجد في المركز الحادي والعشرين من أصل 32 حسب توقعاتها بشأن مدى إمكانية فوز المنتخب بكأس العالم النسخة المقبلة.

3-منتخب الأوروجواي:

يمتاز منتخب الأوروجواي بالقوة في الدفاع والهجوم، ولكن نقطة ضعفه هو خط الوسط الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى فشله في المونديال.

لا تستطيع الأوروجواي الحفاظ على هدوءها في المباراة مع وجود الثنائي "لويس سواريز" و"إدينسون كافاني" وتعودهما على تسجيل الكثير من الأهداف.

وسجلت الأوروجواي بمعدل 1.77 هدفًا لكل مباراة، واهتزت شباكه بمعدل 1.1 لكل مباراة، وحققت نسبة نجاح وصلت إلى 50 %، وذلك خلال مبارياته في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة.

وترى الصحيفة أن الأوروجواي تتواجد في المركز العاشر من أصل 32 حسب توقعاتها بشأن مدى إمكانية فوز المنتخب بكأس العالم النسخة المقبلة.

4-منتخب السعودية:

من الصعب جدًا معرفة مدى جودة أو سوء منتخب السعودية، ولكن خسارته الأخيرة أمام العراق بأربعة أهداف مقابل هدف، تعد إشارة غير جيدة.

محمد السهلاوي هو اللاعب البارز في المنتخب السعودي، حيث سجل 28 هدفًا في 34 مباراة، ويمتلك المدرب خوان أنطونيو بيتزي خبرة في الفوز بالبطولات الدولية، بعد أن قاد تشيلي إلى الفوز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية 2016 ، لكن المباريات الودية المقبلة ضد أوكرانيا وبلجيكا ستكون اختبارًا قويًا للمنتخب السعودي.

وجاءت أهداف السعودية في مبارياته في تصفيات آسيا المؤهلة للبطولة بمعدل 1.7 هدفًا لكل مباراة، بينما اهتزت شباكه بهدف هدف كل مباراة، وحقق نسبة فوز بلغت 60 %.

وترى الصحيفة أن السعودية تتواجد في المركز الثاني والثلاثين من أصل 32 حسب توقعاتها بشأن مدى إمكانية فوز المنتخب بكأس العالم النسخة المقبلة.