أعرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني عن سعادته بتأهل فريقه للمرة الـ16 لنهائي دوري أبطال أوروبا، والثالثة على التوالي، بعد إقصاء بايرن ميونخ الألماني.

وتعادل ريال مدريد بهدفين لمثلهما في مباراة الإياب على ملعب " سانتياجو بيرنابيو" وكان لقاء الذهاب على ملعب " آليانز آرينا" حُسم لصالح الميرنجي بهدفين لهدف.

وقال زيدان في تصريحات لشبكة قنوات " بي إم سبورتس" : "أصبح التأهل النهائي عادة ريال مدريد، هذا النهائي الثالث على التوالي، قمنا بما يتعين علينا فعله، عانينا الأمرين في المباراة".

وأضاف:" استقبلنا هدفين، لكن في نهاية المطاف أظهرنا أننا شجعان وخضنا المباراة بروح انتصارية، عايشنا مع الضغط نحن لا نستسلم، وعندما ترى رغبة بايرن ميونخ ، لم نستسلم لأننا أردنا الفوز حتى لو لعبوا بشكل أفضل ، كانت رغبتنا أكبر".

وواصل زيدان:" الآن يمكن أن نكون سعداء بعد معاناة أكثر اليوم ، نحن في النهائي وسنكون جاهزين للاستعداد و بنزيما يستحق هدفيه اليوم وسعيد جدا بالنسبة له وبقية الفريق".

وبسؤاله :" ليفربول وروما أضعف من بايرن ميونخ ؟ " أجاب زيدان :" لا يمكنك الاستهانه بفريق يلعب دورًا نهائيًا في دوري الأبطال ، ليس لدي أي تفضيلات حول من سنواجهه وسوف أشاهد المباراة غدًا".

وأكمل زيدان حديثه :" لقد لعبنا ضد فريق عريق مثل يوفنتوس، مثل فريق باريس سان جيرمان، وبدون المعاناة لا يمكنك التقدم، ونحن سعداء لأننا حققنا الفوز على ثلاثتهم".

وأختتم بشأن الثنائي بنزيما وحارس الفريق كيلور نافاس:" لم يتوقف بنزيما أبدا عن العمل، وكايلور يقدم الكثير وهو لاعب كبير".