علق أحمد المحمدي الظهير الأيمن لفريق أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب مصر، عن حظوظ الفراعنة في كأس العالم بروسيا، والفوز في مباراة أوغندا بهدفين مقابل هدف، والتي أسفرت عن الصعود للمونديال بعد غياب دام 28 عامًا.

وتحدث المحمدي عن مباراة أوغندا بتصفيات كأس العالم في تصريحات لصحفي "فيفا": "لو انتهت بالتعادل 1-1، كان سيتحتم علينا الانتظار حتى المباراة الأخيرة والتي كانت ستكون صعبة أمام المنتخب الغاني على أرضه وأمام جماهيره، كنا نرغب في إنهاء المهمة في مصر، ولذا فكرنا في ضرورة تسجيل هدف التقدم".

وأضاف: "أن ترى 85 ألف متفرج يحتفلون في الملعب إلى جانب 95 مليوناً شاهدوا المباراة عبر التلفاز، كان من المهم بالنسبة لنا أن ننهي المهمة هنا، كان ذلك بمثابة إنجازا كبيرا لبلدنا، وخير دليل على ذلك الطريقة التي احتفل بها الناس بعد المباراة في الشوارع والمدن".

وعن التأهل لكأس العالم، قال: "أعتقد أن الأمر يرجع إلى المدرب، هيكتور كوبر، أحد أفضل المدربين الذين تولوا مسؤولية منتخبنا، كما أن الخبرة كانت مهمة بالنسبة لنا، على سبيل المثال، ينقل الحارس عصام الحضري البالغ من العمر 45 عاماً خبراته لزملائه الشباب سواء في المعسكرات أو المباريات".

وتطرق للحديث عن محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي: "لعب دوراً كبيراً في هذا التصفيات، أعرفه منذ أن كان صغيراً، وقد تحسّن كثيراً على المستويين البدني والذهني، لقد أبلى بلاءً حسناً مع منتخب مصر، وأتمنى أن يحافظ على أدائه المتميز حتى كأس العالم، فهذا سيكون رائعاً بالنسبة لنا".

وأبدى المحمدي رأيه في مجموعة منتخب مصر في روسيا 2018، وجاء كالتالي:

أوروجواي: "منتخب قوي لا سيما أننا سنواجهه في أول مباراة، وهو يضم لاعبين كبار مثل لويس سواريز".

روسيا: "ستكون مباراة صعبة لا سيما أنها على أرضهم وسيحظون بمساندة جماهيرية كبيرة".

السعودية: "مباراة ديربي، وآخر مرة التقينا بهم كانت في كأس القارات وخسرنا حينها 5-1، ولذا ستكون مواجهة صعبة".