شدد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على احترامه وتقديره لجولين لوبيتيجي المدير الفني السابق للمنتخب، بعد إقالته صباح اليوم من منصبه.

وقرر الاتحاد إقالة لوبيتيجي بسبب إعلان توليه القيادة الفنية لريال مدريد، عقب نهائيات مونديال روسيا، دون علم الاتحاد الإسباني.

وقال روبياليس، خلال المؤتمر الصحفي: "مفاوضات لوبيتيجي مع ريال مدريد تمت دون علم الاتحاد الإسباني، وهناك أمور واضحة يجب الوفاء بها".

وأضاف: "لا أشعر بالخيانة من لوبيتيجي، بل إن عمله مع المنتخب لا تشوبه شائبة، ولكن ما أزعجنا هو إتمام الأمر دون علمنا، وعلينا أن نتخذ عدة قرارات قبل يومين من انطلاق المونديال".

وتابع: "لدي علاقة وثيقة مع اللاعبين وأيضًا لوبيتيجي، إنه قرار معقد للغاية، ولكن اللاعبين والجهاز الفني الجديد سيفعلون كل شيء ممكن للوصول بالمنتخب لأبعد مكان في البطولة".

وأردف: "قرار الإقالة كان صعبا لأنني أرى أن لوبيتيجي مدربا ممتازا وأحترمه للغاية، ومتأكد أن هذا القرار سيجعلنا أكثر قوة".

وأستكمل: "لا يمكن لأحد العاملين في الاتحاد الإسباني أن يتفاوض مع طرف آخر ويخبرنا قبل الإعلان الرسمي بـ5 دقائق، كان يجب أن يكون رد فعل، وأي طرف يريد التفاوض مع أحد العاملين عليه الحديث مع الاتحاد، فالمنتخب هو الأهم وكأس العالم البطولة الأكبر".

وأتم: "نحن متأسفون ولكن كان علينا التفكير فيما هو صالح للاتحاد والمنتخب، ومن اليوم سنواصل العمل للأمام، وعلينا أن نواجه الامر".