قدم فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق والمُحلل الرياضي، روشتة فوز منتخب مصر على روسيا غدًا الثلاثاء بالجولة الثانية للمجموعة الأولى، ضمن نهائيات كأس العالم المقام في روسيا حاليًا.
 
وقال جعفر في تصريحات تلفزيونية: "من المستحيل أن يبدأ محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر في مركز المهاجم الصريح في مباراة روسيا، لأن معدلاته البدنية ضعيفة للغاية ببسب عدم مشاركته في التدريبات لأكثر من 15 يومًا".
 
وأضاف: "مروان محسن مهاجم المنتخب ليس مناسبًا للعب بجوار صلاح، لأن الأخير يحتاج لاعبًا بجانبه سريع ويبادله السرعة والمهارة، وبالتالي أؤكد على أهمية مشاركة كهربا بديلًا لمروان".
 
وتابع: "تصريح مدرب روسيا بأنه سيعمل على إيقاف خطورة صلاح، وذلك من خلال عدم إيصال الكرة إليه، وبالتالي سيعمل على إيقاف عبد الله السعيد لأنه من يمرر الكرة إليه".
 
وأكمل: "يجب تغيير طريقة لعب السعيد داخل الملعب من خلال إعطائه حرية التحرك في جميع أنحاء الملعب وعدم الترامه بمكان محدد، وأيضًا إعطاء الحرية للاعبي وسط الملعب في التحرك والتمرير وعدم تحجيمهم كما حدث في مباراة أوروجواي".
 
واختتم: "إذا كنت تريد الفوز لابد من المجازفة في هذه المباراة، ويجب أن يظهر المنتخب بشكل هجومي مكثف، سلاح الفوز غدا هو التنظيم داخل الملعب في كل الخطوط".
 
جدير بالذكر أن روسيا تتصدر المجموعة الأولى بـ3 نقاط، متفوقة على أوروجواي صاحب المركز الثاني بعدد الأهداف بينما يحل منتخب مصر في المركز الثالث والسعودية تتذيل المجموعة.