أشاد خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بالمدير الفني لمنتخب مصر الأول، هيكتور كوبر، على الرغم من الانتقادات التي توجه إليه، مشيرًا إلى أنه كان غير راضٍ عن أدائه في البداية، إلا أنه أثبت أنه على قدر عالٍ من الكفاءة.

وقال لطيف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "سي بي سي اكسترا": "أتمنى فوز المنتخب السعودي على منتخب أوروجواي حتى يكون لكل منتخب الفرص المتساوية في الصعود إلى دور الـ16".

وأضاف: "اعتقادي الشخصي أن التقارير الطبية هي التي ستحدد مشاركة محمد صلاح من عدمها ونادي ليفربول ليس له علاقة، من بعيد أو من قريب في مشاركة اللاعب".

وأردف: "لا أخشى إلا من التحكيم أمام روسيا لأن ما نقلناه عن وسائل الإعلام الروسية أنها تؤكد ثقتهم التامة في تأهل فريقهم بأي شكل من الأشكال، فخوفي كله من التحكي، ولا سيما انه كان دون المستوى خلال المباريات السابقة، وسنتقدم بشكاوى ونسلك المسالك القانونية اذا رأينا تلاعب في المباراة".

واختتم: "الطبيب المرافق لصلاح من أجل العناية به فقط وليس له دخل في قرار مشاركته، واعتقادي الشخصي أن صلاح جاهز للمشاركة".

ومن المقرر أن يصطدم منتخب مصر الأول بنظيره الروسي في ثاني جولات المجموعة الأولى بكأس العالم 2018 على أرضية ميدان ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبورج، في الثامنة من مساء اليوم.

وكان منتخب مصر قد نال هزيمة بشق الأنفس على يد نظيره الأوروجواياني بهدف دون رد في إطار مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات بمونديال روسيا.