كشفت قناة "ARD" الألمانية الشهيرة، عن كارثة تحيط بمعسكر المنتخب الروسي في بطولة كأس العالم المقامة على أرضها في الوقت الحالي، وتخص تعاطي أحد اللاعبين للمنشطات، مما يهدد نتائج أصحاب الأرض بالمجموعة الأولى.

وسلطت صحيفة "deutschlandfunk.de" الألمانية الضوء على ما جاء عبر القناة التلفزيونية، بأن هناك تستر كبير من قبل المخابرات الروسية على حالة اللاعب المشكوك في أمره على أعلى مستوى، وذلك وفقاً لما يدعيه "جريجوري رودكينكوف" رئيس مختبر مراقبة تعاطي المنشطات في موسكو، والذي هرب إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتشير الصحيفة إلى أن اللاعب الذي يتحدث عنه "رودكينكوف"، متواجد حالياً ضمن معسكر المنتخب الروسي المشارك في بطولة كأس العالم.

وأضاف "رودكينكوف" أنه خلال فحص العينات الخاصة بلاعبي المنتخب الروسي في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014، تم استبدال إحدى العينات المشكوك في احتوائها على منشطات بواحدة أخرى نظيفة، للتستر على الأمر.

وواصل التلفزيون الألماني سرد تفاصيل الأمر، وأكد على أن اللاعب الذي تم استبدال عينته هو "روسلان كامبولوف"، والذي يلعب بمركز المدافع بنادي روبن كازان الروسي.

وشدد "رودكينكوف" على أن أحد رجال المخابرات الروسية قد جاء إلى المختبر في يوم 10 يونيو 2015، لحل الأزمة التي كانت تسبب قلقًا كبيرًا في الاتحاد الروسي لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كان قد أكد أن جميع الاختبارات التي أجريت للاعبي المنتخب الروسي كانت نظيفة، ولكنهم يبحثون بطرق أخرى عن اللاعبين الذين يحصلون على منشطات.

الجدير بالذكر أن ما يرجح كفة صحة تلك التقارير الإخبارية، هو الخروج المفاجئ للاعب من قائمة منتخب بلاده النهائية لكأس العالم، بعدما أعلن المنتخب عن إصابة "كامبولوف" واستبعاده من الأسماء النهائية.

ويتلقي المنتخب الوطني المصري في الساعة 8:00 من مساء اليوم بمنتخب روسيا، في ثاني جولات المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبي أوروجواي والسعودية.