يرى "آلان شيرر" أسطورة كرة القدم الإنجليزية، أن الإصابة التي تعرض لها اللاعب الدولي المصري "محمد صلاح" جناح ليفربول بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق ريال مدريد؛ أثرت عليه في مواجهة مصر وروسيا بنهائيات كأس العالم.

وكان المنتخب الوطني قد سقط أمام الدب الروسي بثلاثة أهداف لهدف واحد، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى، ليودع الفراعنة المونديال من الدور الأول بشكل رسمي، بعدما كان قد خسر كذلك أمام أوروجواي بهدف نظيف بالجولة الأولى.

وقال شيرر في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "مصر انهارت بعد الهدف الأول لروسيا، كانوا غير قادرين على التعامل مع الضغط، روسيا سيطرت على وسط الملعب والكرة، وكانوا أفضل على الرغم من عدم وجود فرصًا واضحة لهم".

وأضاف: "أنا مسرور لرؤية محمد صلاح يلعب مرة أخرى، بعدما حدث له في نهائي دوري الأبطال، أظن أنه لعب بـ75% من قوته، لقد كان يكافح حقًا وقدم كل ما لديه".

وواصل: "صلاح لا يستحق هذه النهاية، لقد خسر لقب دوري الأبطال مُنذ أربعة أسابيع، وتعرض لإصابة؛ والآن مشواره في كأس العالم ينتهي".

اقرأ أيضًا... صحفي نيجيري عن خروج مصر من المونديال: لعبوا بشكل ساذج

وأتم: "أنا سعيد لأنه سجل هدفًا، يجب علينا أن نثني عليه وعلى شخصيته، لعب فقط بحوالي 60% من قوته، وحصل على ركلة جزاء، وسجل منها هدفًا".

يُذكر أن المنتخب الوطني سيختتم مشواره في نهائيات كأس العالم يوم الإثنين المقبل بمواجهة المملكة العربية السعودية، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.