يواجه المنتخب البلجيكي نظيره منتخب البرزايل مساء اليوم الجمعة في دور ربع نهائي كأس العالم 2018 بمونديال روسيا على ملعب " كازان آرينا".

الجميع توقع رؤية هذه المباراة بالفعل في كأس العالم بروسيا، ولكن الكل ظن أنه سيشاهد المباراة في نهائي البطولة، ولكن مونديال روسيا الذي لم يخلى من المفاجآت بإقصاء حامل اللقب "ألمانيا" من دور المجموعات ونجمي اللعبة "كريستيانو رونالدو" و"ليونيل ميسي" من دور الستة عشر، جاء بمباراة أخرى من العيار الثقيل ستجمع بين أقوى خط هجوم "بلجيكا" بأقوى خط دفاع البرازيل، حيث لم تتلقى شباك المنتخب البرازيلي سوى هدف وحيد حتى الآن في المونديال من ركلة ركنية في المباراة الافتتاحية أمام سويسرا.

مشوار منتخب البرازيل في كأس العالم

منتخب السيليساو افتتح مشواره بالتعادل الإيجابي أمام سويسرا بهدف لمثله ثم فاز على كوستاريكا وصربيا في الجولة الثانية والثالثة على التوالي، ليتأهل لدور الستة عشر بعدما تصدر المجموعة الخامسة.

وفي دور الستة عشر لم يخوض مباراة صعبة، حيث واجه منتخب المكسيك، وتمكن من الفوز عليه بهدفين نظيفين، ليواصل مشواره نحو اللقب السادس بكاس العالم.

مشوار منتخب بلجيكا في كأس العالم

الشياطين الحمر فاز في المباراة الافتتاحية على نظيره منتخب بنما الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس العالم، بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يمزق شباك المنتخب التونسي بخمسة أهداف لهدفين، ثم صعد لدور الستة عشر بعدما تصدر المجموعة بالفوز على إنجلترا بهدف نظيف.

وفي دور الستة العشر واجه المنتخب البلجيكي نظيره منتخب اليابان وكان قاب قوسين أو أدني من الخروج على يد الساموراي الياباني بعدما تقدم رفاق "هوندا" بهدفين دون رد في الشوط الثاني، لكن تبديلات المدرب "روبيرتو مارتينيز" أبطلت مفعول الكمبيوتر الياباني ليتأهل المنتخب البلجيكي لربع النهائي بعدما قلب الطاولة على اليابان بثلاثية ليحول تأخره من خسارة بنتيجة 2-0 لفوز بنتيجة 3-0.

التشكيل المتوقع للبرازيل أمام بلجيكا بكاس العالم

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: مارسيلو، ميراندا، تياجو سيلفا، فانجر.

خط الوسط: باولينيو، فرناندينيو، نيمار.

خط الهجوم: كوتينيو، خيسيوس، ويليان.

التشكيل المتوقع لبلجيكا ضد البرازيل في المونديال

حراسة المرمى: كورتوا.

خط الدفاع: فيرتونخين، توبي آلديرفيريلد، كومباني.

خط الوسط: مونييه، دي بروين، فيتسل، كاراسكو.

خط الهجوم: ميرتنز، لوكاكو، هازارد.

تاريخ لقاءات بلجيكا والبرازيل

المنتخبان تواجهان من قبل في مناسبة واحدة مُنذ 16 عامًا في النسخة السابعة عشر من كأس العالم، وتحديد عام 2002 في مونديال كوريا الجنوبية واليابان، وفاز المنتخب البرازيلي بهدفي "ريفالدو" في دور الستة عشر، وواصل راقصي السامبا المشوار نحو النهائي حيث فازت البرازيل بكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها.

موعد مباراة البرازيل وبلجيكا

ملعب "كازان أرينا" بـ تتارستان الروسية سيحتضن المباراة التي ستنطلق اليوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة والمعلق لمباراة بلجيكا والبرازيل

شبكة بين سبورت ستبث المباراة على الهواء مباشرةً عبر قانتيها المشفرتين bein sports max1 و bein sports max2 كما تم تعيين المعلق عصام الشوالي للتعليق على المباراة.