شدد المدرب الروسي "ستانيسلاف تشيرتشيسوف" المدير الفني لمنتخب روسيا على صعوبة مباراة منتخب بلاده أمام منتخب كرواتيا بكأس العالم 2018.

وسيواجه الدب الروسي نظيره الكرواتي على ملعب "فيشت الأولمبي" مساء الأحد، ضمن لقاءات دور ربع نهائي مونديال روسيا.

وقال تشيرتشيسوف في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "لن أخبركم بتكتيكي لمباراة الأحد، لقد هزمنا إسبانيا والآن نحن نلعب أمام كرواتيا، لديهم مستوى رائع، هم فريق مختلف، ونحن جاهزون ومستعدين لهم".

وواصل: " نحن نحاول عدم مشاهدة التلفزيون أو الصحافة، نركز فقط على عملنا؛ الانتصار على إسبانيا كان مهمًا جدًا لهذا البلد؛ لكن هذه مباراة كرواتيا مختلفة".

وأضاف: "لا يزال أمامنا وقت قبل المباراة لإعداد التفاصيل، هناك أكثر من 24 ساعة قبل المباراة للتكيف جسديًا، سنواجه كرواتيا والتي تملك العديد من اللاعبين في فرق كبيرة، ونحن نعلم أنهم فريق جيد جدًا".

وتابع: " اللاعبون يلعبون في الدوري المحلي؟ المشكلة ليست في المكان الذي تلعب فيه ولكن على أي مستوى تلعب، بالطبع من المهم اللعب في الأندية الكبر ، لكن لدينا ما لدينا أهم شيء هو أن نكون معًا وكيف نستعد للمباراة".

وأردف: "نحن نعرف الملعب والطقس، وأعتقد أننا سنلعب في الساعة 9:00 مساء وسوف يكون هناك مناخ رائع، نحن لا نركز على لاعب واحد لأنهم يلعبون بشكل جيد على جميع خطوطهم، بالطبع بعض اللاعبين أكثر خطورة من الآخرين، لكنهم يلعبون معًا على مستوى عالٍ ولا يمكننا التركيز على إيقاف واحد فقط ".

وأكمل: "فلاديمير بوتين (رئيس روسيا)، اتصل بي قبل وبعد مباراة إسبانيا، وهذا حافز لنا، أن يكون رئيس البلد يدعم هذا الفريق".

وأتم: "أرتيم دزيوبا؟ "إنه يلعب على مستوى كبير، إنه يساعدنا كثيرًا لكننا نحتاج إلى جميع اللاعبين على أكمل وجه، لكن طبعاً يجعلنا دزيوبا أقوى".